اخبار اليمن

تطورات خطيرة بمحافظة البيضاء

قتل 7 مواطنين وأصيب آخرون، إثر هجوم شنته، الساعات الماضية، دبابات ومركبات عسكرية حوثية على إحدى قرى محافظة البيضاء (وسط اليمن).

وداهمت مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) قرية “حنكة آل مسعود” التابعة لمديرية القريشية، بعشرات المسلحين وعدد من الدبابات والمركبات العسكرية، وشنّت قصفا وحشيا على منازل المواطنين بقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة الثقيلة، حسب مصادر قبلية.

المصادر أفادت، بأن المليشيا الحوثية التي كانت قد اتخذت موقفاً سابقاً ضد أبناء المنطقة على خلفية عدم انصياعهم لأفكارها الطائفية والمناطقية، شنّت هجومها عليهم بتهمة تخابرهم مع الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، علاوة على اتهامهم بأنهم ضمن عناصر تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين.

التهم الكيدية المعدّة سلفاً لمليشيا الحوثي لتبرير ارتكاب أي جريمة بحق المناوئين لها، أسفرت هذه المرّة عن مقتل سبعة مواطنين من أبناء (آل مسعود) هم: “علوي محمد حسين المسعودي، محمد احمد محمد السمومه المسعودي، حازم عتيق محمد المسعودي، علي صالح الموتي المسعودي، محمد خالد المنزوع المسعودي، عبده محمد علوان وناصر محمد الدرمه”، بالإضافة إلى سقوط عدد من الجرحى.

وذكرت المصادر أن الهجوم الحوثي ألحق أضراراً في المنازل والممتلكات، وتسبب بحالة من الخوف والذعر الشديد بين أوساط الأهالي لا سيما النساء والأطفال.

ووصفت مصادر قبلية الهجوم الحوثي على منازل مكتظة بالنساء والأطفال بـ”العيب الأسود”، مطالبة قيادات الحوثي بتعويض الأهالي عما لحق بهم من ضرر مادي ونفسي، وتسليم قادة الهجوم للعدالة لتقديم ما يثبت جريمتهم أو إدانتهم على جريمتهم، حد قولهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى