اخبار اليمن

تطورات المعارك في النادرة و دمت و قعطبة

اخباري نت . تكبدت ميليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، خسائر قاسية، عقب محاولة تسلل باتجاه جبل العود الاستراتيجي، في مديرية النادرة بمحافظة إب، وسط البلاد.

وذكر مصدر محلي لـ”نيوزيمن”، أن مجاميع من ميليشيا الحوثي، حاولت التسلل من اتجاه شعب المريسي بمنطقة صناع وذودان، غير أن رجال القبائل تصدوا لها وكبدوها خسائر قاسية.

وأضاف، إن اشتباكات شرسة اندلعت بين رجال القبائل من جهة، وميليشيا الحوثي من جهة ثانية، في منطقة “صناع” القريبة من جبل العود، قتل وأصيب خلالها عشرات المسلحين الحوثيين.

في حين استشهد شخص وأصيب آخر من أهالي قرية “صناع” خلال المواجهات.

وبحسب مصادر “نيوزيمن”، فإن ميليشيا الحوثي تنقل قتلاها وجرحاها من خطوط المواجهات قرب جبل العود، إلى مساجد في قرى مديرية النادرة، للتعتيم على أعدادهم.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، قال مصدر قبلي لـ”نيوزيمن“، إن ميليشيا الحوثي تحاول، عبر وسطاء قبليين، إقناع قبائل النادرة بمحافظة إب، السماح بمرور قواتها عبر الخط الذي يمر بجبل العود، دون التمركز في الجبل.

ولجأت إلى خيار الوساطات، بعد اشتباكات مسلحة، مع قبائل النادرة، عقب محاولتها التسلل والسيطرة على جبل العود الاستراتيجي.

وأضاف المصدر، إن الميليشيا أبلغت رجال القبائل رغبتها في فتح الخط لمرور قواتها، والتزمت بعدم التمركز في الجبل، مؤكداً أن التزام الميليشيا مجرد خدعة تهدف للوصول إلى الجبل وبدء الانتقام من سكان المنطقة.

وذكر أن قبائل العود ردت برفض الطلب، وتمسكت بتنفيذ الاتفاق المبرم في وقت سابق بشأن تحييد جبل العود عن المواجهات، وعدم السماح لأي طرف بالسيطرة عليه أو فتح جبهة مواجهة.

وكان رجال القبائل قد اعترضوا حملة حوثية عسكرية قرب الجبل، بعد أن حاولت الميليشيا الوصول إلى العود للسيطرة عليه.

واندلعت مواجهات شرسة بين الطرفين، قُتل فيها خمسة عناصر حوثية وأصيب اثنان، إلى جانب إعطاب طقمين عسكريين.

وشنت ميليشا الحوثي، في وقت لاحق، قصفاً مدفعياً على جبل العود، وقرية الفجرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى