اخبار اليمن

تطورات الحديدة.. تحشيد حوثي لتعويض التناقص الكبير في عناصره .. وحفر خنادق

اخباري نت.
أخلت المليشيات الحوثية ألف مقاتل من جبهات مختلفة تشهد هدوءًا منذ فترات طويلة ونقلتهم إلى جبهة الساحل الغربي، وفقا لتعميم على المشرفين والقيادات الميدانية في المناطق العسكرية المختلفة.

التطورات الأخيرة جاءت على إيقاع تصعيد عسكري وتحركات ميدانية متسارعة وأعمال استحداثات ودفع مزيد من التعزيزات العسكرية والمجاميع المسلحة إلى كل من: مدينة الحديدة، الدريهمي، حيس، التحيتا والجبلية، علاوة على تحركات مشابهة جهة البرح غربي تعز في الساحل الغربي.

ولقي أكثر من 19 حوثياً مصرعهم وجرح أكثر من 50 آخرين خلال مواجهات مع القوات المشتركة التي أحبطت هجمات ومحاولات تسلل في الساحل الغربي منذ مطلع الأسبوع الجاري وفقا لمصادر القوات المشتركة.

وأقرت المليشيات مؤخرا بمقتل عدد من القيادات الميدانية والعسكرية البارزة خلال مواجهات في التحيتا والفازة والجاح وحيس، وشيعت جثامين عدد من قتلاها ومرافقيهم في الحديدة وصنعاء.

في السياق أفادت المصادر بوصول 11 جثة الى صنعاء و38 جريحا، يومي السبت والأحد من جبهة الساحل الغربي، تم توزيعهم على مستشفيات الثورة والجمهوري والعسكري. واستقبلت مستشفيات في الحديدة 8 جثث و12 جريحا معظمهم في حالة حرجة.

كانت مصادر عسكرية وميدانية في الساحل الغربي وجبهات جنوب محافظة الحديدة بوجه خاص حذرت من مخطط قيد التنفيذ لمليشيات ذراع إيران يهدف إلى تفجير شامل للأوضاع العسكرية في الحديدة والمديريات الساحلية عبر تحشيد متزايد للمجاميع المقاتلة والدفع بتعزيزات كبيرة من ضمنها أسلحة ثقيلة وعربات وراجمات صواريخ.

ويوم الاثنين أفادت مصادر ميدانية راصدة في التحيتا أن المليشيات الحوثية تنفذ استحداثات متزايدة وتقوم بحفر الخنادق ونصب متاريس. ونقل لنيوزيمن راصدون محليون أن الحوثيين يحفرون خنادق قتالية ومتاريس في قرية “الريمية” بالمديرية وحتى منطقة “المسلب” جنوب شرقي التحيتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى