اخبار اليمن

تصعيد حوثي في الحديدة ..تزامن مع وصول الرئيس الجديد للجنة التنسيق الدولية

اخباري نت . فارس دخن:

اندلعت اشتباكات قبيل منتصف الليل، الثلاثاء 5 فبراير 2019، في مديرية التحيتا جنوب الحديدة غربي اليمن؛ إثر هجمات ومحاولات تسلل للمليشيات الحوثية (ذراع إيران في اليمن).

وتصدت وحدات من قوات المقاومة المشتركة لمجاميع حوثية نفذت هجوما ومحاولات تسلل إلى الجهة الجنوبية من مديرية التحيتا بعد الساعة الحادية عشرة ليلا.

ودارت مواجهات عنيفة خلال ذلك جهة المزارع بين المغرس والجبلية استمرت حتى منتصف الليل، وسمعت في الأرجاء أصوات الانفجارات والقذائف والاشتباكات النارية الشرسة.

وكسرت قوات العمالقة محاولات المليشيات للتسلل وكبدت المهاجمين خسائر محققة بينما لجأت المليشيات كما هي عادتها إلى إطلاق القذائف عشوائيا على الأحياء السكنية ومنازل المواطنين.

وتواصل المليشيات ارتكاب الانتهاكات والخروقات لوقف إطلاق النار بالتزامن مع اجتماعات لجنة التنسيق الأممية بمشاركة فريقي الحكومة الشرعية والمتمردين لليوم الثالث.

وتسلم رسميا مساء الثلاثاء الضابط الدنماركي مايكل لوليسغارد مهام عمله رئيسا للجنة تنسيق إعادة الانتشار وتطبيق وقف إطلاق النار والانسحاب من موانئ الحديدة خلفا للهولندي باتريك كاميرت، ووصل لوليسغارد إلى متن سفينة أممية في مياه البحر الأحمر قبالة ميناء الحديدة ليرأس اجتماعا أولا للجنة التنسيق المشتركة بحضور باتريك.

ورصد مصدر عسكري الثلاثاء خروقات متجددة للمليشيات داخل مدينة الحديدة وفي منطقة الجاح إلى الجنوب.

وأدى قصف حوثي بالهاونات من داخل مدرسة الصباح على منطقة سكنية في حي غليل جنوب المدينة إلى مصرع مدنيين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.
نيوزيمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى