اخبار اليمن

تصاعد التوتر بين القبائل ومليشيات حزب الاصلاح في صافر والاخير يتعسف ابناء القبائل ويوجه مدافع الجيش والامن ضد ابناء مأرب ..

اخباري نت – شهدت منطقة صافر بمحافظة مارب اليوم ، الثلاثاء، اشتباكات عنيفة بين حملة عسكرية تابعة للاخوان المسلمين وابناء قبائل من ال مشعل في الخط الدولي بالقرب من حقول صافر النفطية شمال شرق محافظة مأرب .

وقالت مصادر محلية وقبلية ان حملة عسكرية خرجت من معسكرات الاخوان في مأرب شنت هجوم على قبائل من ال مشعل كانوا يطالبون بمطالب حقوقية لهم لدى الجهات الامنية حيث ان ابناء “آل هضيلان عبيدة” تجمعوا في الخط الدولي بين منطقتي “وضيح” و “المختم” بالقرب من حقول صافر النفطية للمطالبة باسترداد سيارة تابعة للشيخ علي بن صالح ابن هضيلان شيخ ال مشعل كانت مليشيات الاخوان المسلحة والتي تفرض سيطرتها الامنية والعسكرية على المحافظة قد قامت بنهبها واخذها من احد النقاط الامنية ورفضت اعادتها.

وافادت المصادر ان مليشيات الاصلاح تهدف من تلك الحملات العسكرية والعمليات الاستفزازية للقبائل وابناء مأرب الى اخضاعهم لامارتها الاسلامية المزعومة وتصفية اي طرف او شخصية ترفض موالاتهم في انتهاك صارخ للقانون والدستور والحقوق والعراف والاسلاف.
وفي الاونة الاخيرة ارتفعت مطالب ابناء مارب الرافضة للانتهاكات والقمع والارهاب الذي تمارسه المليشيات الاخوانية بحق ابناء مأرب وقبائلها وخاصة في النقاط الامنية والعسكرية .

الجدير بالذكر ان الوضع بين قبائل ال مشعل ومليشيات الاخوان التي تستخدم القوات المسلحة ومعسكرات الجيش كاداة لتنفيذ مهامها ضد ابناء القبائل مستمر في التصعيد ولا يزال كلا الطرفين يحشد من جهته ، فيما يخشى الكثير من المراقبين من انقطاع الطريق الدولي وكذلك حدوث اي اضرار بمنشاة صافر النفطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى