اخبار اليمنالرياضة

تسعة التقوا قبل “الكلاسيكو” في ثلاث قارات

يتجدد اللقاء للمرة الأولى بين ستة لاعبين من الهلال ولاعبين من اتحاد جدة بالإضافة إلى مدربهما الروماني كوزمين كونترا، في الملاعب السعودية بعدما التقوا من قبل أثناء دفاعهم عن ألوان فرقهم السابقة.

ويحل اتحاد جدة ضيفًا على الهلال خلال مباراة مؤجلة من الجولة 12 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، في اللقاء الأول بين الفريقين بالموسم الحالي.

وواجه البرتغالي أندريه أندريه المنتقل إلى أصفر جدة خلال فترة الانتقالات الشتوية السابقة 3 لاعبين سابقين من الهلال، هم المالي موسى ماريغا والبيروفي أندريه كاريو والبرازيلي ماثيوس بيريرا.

ولعب البرتغالي أمام المالي 9 مباريات سابقة في بطولتي الدوري وكأس “أليانز” البرتغاليين، انتصر خلالها 3 مرات وتعادلا مرة وحيدة ومُني بـ5 هزائم، حينما كان ماريغا في صفوف مارتيميو وبورتو، ومثّل أندريه فيتوريا غيماريش وبورتو أيضًا، ولعب الثنائي معًا في صفوف الفريق الأزرق 21 مباراة بين موسمي 2015-2016 و2017-2018.

وفي مباراة موسم 2018-2019 بالدوري، نجح لاعب فيتوريا غيماريش أندريه في تسجيل هدف في شباك فريق ماريغا بورتو خلال المباراة التي انتهت بفوز فيتوريا 3-2، بينما هز ماريغا شباك فرق أندريه 3 مرات بقميصي ماريتيمو وبورتو.

أما مواجهات أندريه مع كاريو فقد كانت ضمن فريقين مختلفين، فيتوريا غيماريش أمام سبورتنغ لشبونة، ولعب الثنائي كلاسيكو البرتغال بين بورتو وبنفيكا، انتصر كاريو 3 مرات وفصل التعادل بينهما مرتين وفاز أندريه بلقاء وحيد بثلاثية نظيفة أحرز خلالها هدفًا لغيماريش في شباك سبورتنغ لشبونة.

وهزم ماثيوس بيريرا بقميص سبورتنغ لشبونة أندريه بقميص بورتو خلال اللقاء الوحيد بينهما في الدوري البرتغالي موسم 2015-2016 بهدفين نظيفين.

وغاب البرازيلي برونو هنريكي عن قائمة فريقه لمباراتي الهلال بالموسم الماضي، ليسجل حضوره الأول أمام أزرق الرياض في مباراة الثلاثاء، ويلتقي مجددًا مع مواطنه ميتشائيل والكولومبي غوستافو كويار.

وانتصر هنريكي حينما كان قائدًا لبالميراس أمام فريق غوياس الذي ضم ميتشائيل بهدفين لهدف في الدوري البرازيلي عام 2019، بينما تعادل مرتين أمام كويار في الدوري البرازيلي حينما كان الأول مع بالميراس والثاني يدافع عن فلامينغو.

ودرّب الروماني كوزمين كونترا المدير الفني للاتحاد، مدافع الهلال جانغ حينما كان على رأس القيادة الفنية للنادي الصيني غوانغزو آر إف، وشارك الكوري الجنوبي مع المدرب 16 مباراة خلال عام 2015، لعب خلالها في الدوري والكأس الصينيين ودوري أبطال آسيا 1371 دقيقة، سجل هدفين وصنع هدفًا، وتحصل على 4 بطاقات ملونة انقسمت بين 3 إنذارات وبطاقة حمراء وحيدة.

وتشهد قائمة الاتحاد كذلك المصاب إيغور كورونادو لاعب الشارقة السابق والذي لم تتأكد مشاركته أمام الهلال، إذ لاقى الأرجنتيني رامون دياز مدرب النصر الإماراتي من قبل في إياب موسم 2020-2021 وخسر بهدفين لهدف، كما خسر في نصف نهائي كأس رئيس الدولة بثلاثية نظيفة أمام المنافس ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى