اخبار اليمن

للمطالبة بفتح الطرقات.. احتجاجات لا تتوقف في تعز

اخباري نت.
منذ أكثر من خمسة أيام والوقفات الاحتجاجية لاتتوقف في تعز منادية برفع الحصار عن المدينة المحاصرة منذ ثمان سنوات من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية ، ذاق خلالها الأهالي مرارة الوجع والتنقل عبر طرقات جبلية وعرة ، بينما تقوم المليشيات بقطع الخطوط الرئيسية الواصلة بين مدينة تعز والمحافظات الشمالية .

في منفذ جولة القصر وفي عقبة منيف تحديدا نفذ الأهالي أربع وقفات احتجاجية بالقرب من قناصة الحوثي ، ونددوا خلال وقفاتهم بتقاعس المجتمع الدولي وتجاهله قضية تعز والحصار المفروض عليها من قبل الانقلابيين الحوثيين ، مستنكرين تطبيق بعض بنود الهدنة الأممية وتجاهل بعضها .

كما نفذ ناشطين وقيادات سياسية صباح الأحد 22 مايو وقفة احتجاجية في منفذ المطار القديم الرابط بين تعز والحديدة ، و نفذ عدد من اليمنيين في أوربا وقفة احتجاجية في لاهاي وأمام محكمة العدل الدولية تضامننا مع تعز وسكانها .

في المقابل أطلقت عددا من المنظمات الحقوقية وسياسين وناشطين وإعلاميين حملة إلكترونية مغرب اليوم الأحد 22 مايو ، وتهدف الحملة إلى نقل معاناة أبناء تعز والتذكير بماساتهم .

يشار إلى تعز تتعرض للحصار من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية منذ ما 8 سنوات تعرض خلالها المواطنين لمعانة إنسانية كبيرة في ظل تجاهل الأمم المتحدة لها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى