اخبار اليمن

تحشيد حوثي لمقاتليه نحو مأرب.. على وقع الهدنة!

متابعات.
أفادت مصادر ميدانية في محافظة مأرب بان مليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، أرسلت خلال الساعات القليلة الماضية حشودا كبيرة من المقاتلين والآليات باتجاه جبهات المحافظة.

وأوضحت المصادر أن تعزيزات حوثية كبيرة تم رصدها وهي في طريقها من صنعاء إلى جبهات جنوب مأرب، تضم عربات بي ام بي، ودبابات وأطقما مدرعة، وعربات تحمل تموين ومشتقات نفطية.

وأشارت إلى أن المليشيات تعمل منذ بداية الهدنة الأممية على تعزيز مواقعها في محيط مأرب، خاصة الجنوبية والشمالية الغربية، ولم تتوقف يوما عن إرسال تعزيزات أو معدات قتالية وأجهزة وعربات تموين وأسلحة، وتستغل الهدنة لإعادة ترتيب صفوفها لشن هجوم يعتقد أنه سيكون من جهات متفرقة نحو مدينة مأرب ومديرية الوادي.

وكانت مصادر ميدانية أفادت، أمس، بقيام المليشيات بمحاولة تسلل نحو مواقع الجيش والقبائل في جبهات المحور الرملي جنوب مأرب، تم إفشالها وإجبار المتسللين على التراجع والفرار بعد تكبيدها خسائر كبيرة، كما تم خلال المحاولة أسر قيادي حوثي يدعى “أبو محمد الحمدي” وعدد من عناصره.

وحذرت المصادر من استمرار إرسال الحشود الحوثيين ومحاولات التسلل والهجمات والتجسس عبر طائرات مسيرة في جبهات مأرب، مؤكدة أن ضبط النفس والالتزام بالهدنة لن يطول في حال تصاعدت تلك الأعمال العدائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى