اخبار خاصة

تحذيرات من تعزيزات عسكرية للمليشيا الحوثية إلى محيط وأطراف مديرية التحيتا جنوب الحديدة

اخباري نت . حذرت مصادر ميدانية ومحلية من تحشيد المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، مجاميع وتعزيزات عسكرية إلى محيط وأطراف مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة تزامناً مع عمليات تصعيد واسع على مدى يومين متتاليين في منطقة الجبلية ومنطقة الفازة التابعتين للمديرية -جنوب غرب- بمحاذاة الخط الساحلي.

ووفقاً لمصدر عسكري بقوات المقاومة الوطنية، كانت المليشيات دفعت بتعزيزات ومجاميع مؤخراً عبر زبيد باتجاه الجبلية والفازة.

وتفيد المعلومات، التي اطلع عليها نيوزيمن، بأن المليشيات الحوثية تبيت تفجيراً شاملاً في أهم الجبهات (الحديدة)؛ مع تراجع احتمالات تمرير الإجراءات الهزلية التي حدثت في الموانئ، وفي مسعى منها للتعويض المعنوي أمام أنصارها وقواعدها التي منيت بانتكاسة كبيرة جراء الخسائر والهزائم المريرة في جبهات قعطبة وشمالي الضالع.

وكان نيوزيمن أورد، طوال الأيام الماضية، عن مصادر ميدانية وعسكرية، تقاطر حشود حوثية من أكثر من منطقة، ودفع تعزيزات وأسلحة ثقيلة من بينها منصات كاتيوشا وصواريخ لو استخدمت خلال مواجهات اليومين الماضيين ومحاولات التسلل المتكررة.

وتجمعت تأكيدات مصادر المقاومة الوطنية والعمالقة ومعطيات الرصد ووحدات الاستطلاع حول تسارع في وتيرة الاستحداثات والحفريات والأنفاق الملغمة والدفع بمجاميع مقاتلة وآليات وأسلحة ثقيلة إلى محاور التماس المختلفة داخل مدينة الحديدة وجنوبي المحافظة باتجاه حيس والتحيتا والجبلية والخط الساحلي، علاوة على الجاح والدريهمي.

ودارت، الجمعة، معارك ومواجهات عنيفة في مناطق الجبلية والفازة بمحاذاة الخط الساحلي مع استمرار تصعيد واسع وغير مسبوق باشتراك تعزيزات وقوات دفعت بها المليشيات الحوثية مؤخراً.

وقتل العشرات من المليشيات الحوثية خلال عمليات تسلل وهجمات على الفازة والجبلية منهم قائد ميداني مسئول يدعى محمد محمد علي الشريف.

وتواصل المليشيات الحوثية تصعيدها العسكري في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة، وقصفت يوم الجمعة مواقع القوات المشتركة في شرق مديرية الدريهمي على الأطراف الجنوبية للحديدة غداة تصعيد واسع داخل مدينة الحديدة وجنوبها إلى الدريهمي والجاح والتحيتا وحيس.

واستأنفت المليشيات أعمال حفريات خنادق وأنفاق ونشر حواجز خرسانية تزامناً مع تصعيد عسكري وتنفيذ تسللات وهجمات صوب الأحياء المحررة. وتنشر عشرات الكتل الخرسانية في شوارع وأحياء متفرقة داخل مدينة الحديدة وبمحاذاة خطوط التماس مع قوات المقاومة المشتركة.

>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى