اخبار اليمناخبار خاصة

تجدد المعارك العنيفة غرب تعز وخسائر بشرية بصفوف المليشيات الحوثية

تجددت المعارك العنيفة، السبت 19 نوفمبر /تشرين الثاني 2022، في الجبهة الغربية لمدينة تعز، بين القوات الحكومية من جهة ومليشيات الحوثي من جهة أخرى.

وأوضحت مصادر عسكرية ميدانية، بأن هذه المواجهات تجددت بعد أن أحبطت القوات الحكومية محاولة المليشيات شن هجوم فاشل بمختلف أنواع الأسلحة على مواقع في جبل هان بالجبهة الغربية للمدينة، وعلى القرى السكنية في محيط الجبهة، وهو ما دفع القوات الحكومية بتعزيز قواتها بثلاث آليات تحمل مدفعية عيار 23 مم ورشاشات ثقيلة عيار 14,5مم ومدفع P10 مم وعربة pmp.

كما تصدت القوات الحكومية بقطاع اللواء 17 مشاة بالجبهة الغربية للمدينة هجوما حوثيا وأجبرت عناصر المليشيات على التراجع والفرار متكبدة خسائر بشرية، وفقا للعقيد عبدالباسط البحر.

وبحسب العقيد البحر، فإن القوات الحكومية والمقاومة استهدفت في قطاع اللواء 35 مدرع جنوب تعز فريق هندسي حوثي أثناء زراعته للألغام بجبهة الصلو وتم إصابة اثنين منهم في المنطقة القريبة من مواقع القوات الحكومية أسفل نقيل الصلو.

وشهدت الأيام الأخيرة، مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية من جهة والمليشيا الحوثية من جهة أخرى في عدة جبهات من المحافظة.

والخميس، استهدفت مدفعية القوات الحكومية بتعز والمقاومة الشعبية مواقع للمليشيا في جبهات كلابة وعصيفرة شمال وشمال شرق المدينة إضافة لاستهدافها مواقع المليشيات في جبهة غراب وتبة الخلوة غرب المدينة ردا على قصفها مواقع عدة والأحياء السكنية المجاورة.

كما خاضت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، الأربعاء الماضي معارك عنيفة مع المليشيا الحوثية في محيط معسكر الدفاع الجوي في الجبهة الغربية لمدينة تعز عاصمة المحافظة والتي تحمل الاسم ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى