اخبار اليمن

تبادل المكافئات | مهدي المشاط، يكافئ يحيى الراعي بمنحه رتبة عسكرية جديدة.

اخباري نت . كشفت مصادر برلمانية في العاصمة صنعاء لنيوزيمن، أن القيادي في المليشيا الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، مهدي المشاط، كافأ يحيى الراعي رئيس مجلس النواب في صنعاء بمنحه رتبة عسكرية جديدة.

وحسب المصادر فإن مهدي المشاط، رئيس ما يسمى المجلس السياسي للمليشيات الحوثية، أصدر قراراً بترقية اللواء يحيى الراعي إلى رتبة الفريق، وذلك فيما يشبه رد الجميل على قرار الراعي بمنح مهدي المشاط رتبة مشير.

وكانت ترقية مهدي المشاط إلى رتبة المشير، والتي تعد سابقة في تاريخ اليمن حيث لم يسبق أن حصل شخص على رتبة مشير دون أن يكون منخرطا في السلك العسكري، قوبلت باستهجان واستنكار وانتقادات واسعة من قبل مختلف السياسيين والناشطين والإعلاميين اليمنيين بمختلف توجهاتهم حتى من قبل أولئك الموالين للمليشيات الحوثية.

ووفقاً للمصادر فإن منح المشاط رتبة المشير والتي جاءت بالمخالفة للدستور والقوانين تأتي في إطار الصراع الدائر داخل أروقة مليشيات الحوثي، حيث تؤكد المصادر أن المشاط هو الذي طلب من الراعي منحه هذه الرتبة عقب تعيين محمد علي الحوثي عضوا في المجلس السياسي، وفي مسعى منه لفرض سلطته ومنع الحوثي من التدخل في قراراته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى