اخبار اليمن

بيان امريكي بريطاني و تهديد حوثي

نفّذت القوات الأمريكية والبريطانية ضربات على 18 هدفا للحوثيين في اليمن، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) مساء السبت بعد أسابيع من الهجمات التي تشنها المليشيا المدعومة من ايران على سفن في البحر الأحمر.

وقال البنتاغون إن “الضربات الضرورية والمتناسبة استهدفت على وجه التحديد 18 هدفا للحوثيين في 8 مواقع في اليمن”، من بينها منشآت تخزين أسلحة ومسيّرات وأنظمة دفاع جوي ورادارات ومروحيات، نقلا عن فرانس برس.

من جانبها، قالت شبكة “سي إن إن”، إن القصف الأمريكي البريطاني على مواقع حوثية شمل مركز قيادة ومخازن أسلحة تحت الأرض.

وقال وزير الدفاع البريطاني، إن طائرات التايفون التابعة لسلاح الجو الملكي نفذت ضربات ضد أهداف حوثية.

وإلى ذلك، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن المدمرة يو.إس.إس ميسون (دي.دي.جي 87) أسقطت السبت صاروخا باليستيا مضادا للسفن أطلق من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن على خليج عدن، مضيفة أنه كان يستهدف على الأرجح ناقلة وقود.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان: “لم تُصيب أي من السفينتين يو.إس.إس ميسون أو إم.في تورم ثور (التي ترفع علم الولايات المتحدة وتديرها وتملكها جهات أميركية) بأي أضرار، كما لم تقع أي إصابات”.

من جهة اخرى أكد وزير الدفاع الحوثي العاطفي أن “على أمريكا وعواصم ما اسماه الرأسمالية المتوحشة، وفي مقدمتها لندن وتل أبيب، أن تعتاد على الموقف الجديد في البحر الأحمر.
مهددا بنسف البحري للبحر الأحمر، وخليج عدن والبحر العربي”و ما اسماه نفوذهم الطاغي على جيو ستراتيجية هذا البحر على حد زعمه ،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى