اخبار اليمناخبار خاصة

بن دغر يزف اخبار سارة بشان “احمد علي” و مستقبل البيت المؤتمري من الداخل

اخباري نت – في ردود صريحة تتعلق باقرباء  الرئيس الاسبق ومستقبل حزب المؤتمر الشعبي العام, بشر رئيس الوزراء اليمني احمد عبيد بن دغر باخبار سارة وبتوحيد جهود وقيادات الموتمر الشعبي ليعود الى طليعة المشهد السياسي اليمني , جاء ذلك في سياق مقابلة اجرتها معه صحيفة اليوم السابع المصرية .. اخباري نت يقتبس منها ما يتعلق بسياق الخبر :

كثر الحديث عن أحمد على عبد الله صالح هل يتوقع أن يكون له دور فى الفترة القادمة؟
أنا دائما أؤكد أن أحمد على عبد الله صالح منا، ونحن منه، وهى عبارة أشار إليها الرئيس عبد ربه منصور أيضا من قبل، ونؤكد أننا سنوحد قوى المؤتمر الشعبى العام، بما فيها أبناء الشهيد على عبد الله صالح، سنوحد كل قيادات الحزب تحت راية واحدة وسيكونون جميعا ممثلين فى قيادة المؤتمر منهم عبد ربه منصور وأحمد على عبد الله صالح.

تتوقع من سيرأس الحزب؟
نحن حزب ديمقراطى وسنترك هذا الاختيار لنتيجة الانتخابات التى ستجرى اتباعا لأسس الديمقراطية التى يقوم عليها الحزب.
هل سيعقد مؤتمر عام للحزب قريبا؟
اللجنة الدائمة بحزب المؤتمر هى المعنية بالدعوة لهذا الاجتماع، وهى مكونة من 1200 عضو، ولديها صالحية انتخاب رئيس ونواب للرئيس وأمين عام، لذلك أعتقد أن انعقاد اللجنة الدائمة خلال الفترة القادمة سيكون نقلة نوعية بالنسبة للحزب.
إذن ليس هناك قرار مسبق أن يتولى الرئيس اليمنى عبد ربه منصور رئاسة الحزب؟
إذا استطعنا جمع قيادات المؤتمر قريبا فأعتقد أن عبد ربه منصور سيشارك ويدلى بدلوه وننتظر الإعلان عن النتيجة.
هل هناك أسماء أخرى مطروحة؟
هو اسم أساسى، وهناك أسماء مرشحة والترشحات مفتوحة لجميع القيادات فكل من يرى فى نفسه الإمكانيات لقيادة الحزب فأهلا به ستكون صناديق الاقتراع مفتوحة.
ما طبيعة الاتفاقات التى ستجرى مع أحمد على عبدالله صالح؟
نحن على تواصل دائم معهم ومع أحمد صالح، وهناك أخبار سارة تسمعونها قريبا فيما يتعلق بوحدة الموقف داخل حزب المؤتمر قريبا، فمقتل على عبدالله صالح وحد الجميع ولم يترك مجالا للاختلاف، ولكن ما زلنا نرتب لقاءات للقيادات الأساسية بالحزب الذى يضم نجل على عبد الله صالح، وخلال هذا الاجتماع سنقرر ما نراه مناسبا لليمن سواء ما يتعلق بالقيادات ورئاسة الحزب وغيرها من الأمور.
هل التحالف مع عناصر على عبد الله صالح قد يعيد ترتيب المشهد اليمنى؟
أى قيادة داخل المؤتمر سيكون لها تأثير واضح، لكن خارج المؤتمر سيكون دوره أقل ووزنه أخف، وعلى عبد الله صالح كان رئيسا لحزب المؤتمر، فهم ليسوا خارج المؤتمر، ونحن أيضا لسنا خارجه، الكل داخل بوتقة حزب المؤتمر الشعبى العام، لذلك أنا لا أؤيد من يقولون مجموعة على عبد الله صالح، ومجموعة عبد ربه منصور، كلنا ننضوى تحت لواء المؤتمر الشعبى العام ومساره الوطنى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى