اخبار خاصةتقارير

بعد نجاح العمليات في عسيلان.. عملية عسكرية لتحرير مديرية بيحان

اخباري نت. أطلقت ألوية العمالقة، الثلاثاء 4 يناير/كانون الثاني 2022م، عملية عسكرية لتحرير مديرية بيحان غربي محافظة شبوة، بعد سيطرتها على منطقة نقوب التابعة لمديرية عسيلان.

مصادر عسكرية ميدانية أكدت لوكالة “خبر”، أن ألوية العمالقة دفعت بتعزيزات جديدة نحو مديرية بيحان، لتحريرها، بعد أن تمكنت من السيطرة على مدينة النقوب بعسيلان، وتحرير بلدة “الحجوف” وسيطرت نارياً على مرتفعات وحيد بن سبعان جهة النقوب القبلية.

وأوضحت المصادر، أن عناصر ميليشيا الحوثي فرت تجاه مديرية “عين” و”بيحان العليا”، وسط تقهقر المليشيات وانكسارها رغم التعزيزات التي دفعت بها من محافظتي البيضاء وذمار.

وقالت المصادر، إن مقاتلات التحالف العربي نفذت العديد من الضربات الجوية التي استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات لمليشيا الحوثي الإرهابية، وكبدتها عشرات القتلى والجرحى، علاوة على قتلى وجرحى آخرين بنيران قوات العمالقة.

ومساء الاثنين، أعلنت قوات العمالقة عن إحرازها تقدماً جديداً في أعقاب تحرير منطقتي هجر كحلان وطوال السادة، والشروع في تأمين أجزاء كبيرة من مديرية عسيلان عقب تحرير مركز المديرية ومواقع ومناطق استراتيجية منها جبل بن عقيل الاستراتيجي ضمن المرحلة الأولى من عملية “إعصار الجنوب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى