اخبار اليمنمقالات

انتفاضة ديسمبر ..للتاريخ !

اخباري نت.
ابوعطان عبدالله المنكلي

بدأت ارهاصات انتفاضة الثاني من ديسمبر عام 2017م ظهر يوم الاربعاء تاريخ 29-11-2017من جامع الصالح عندما اقدمت ميليشيات الحوثي على مهاجمة الجامع وبعدها مهاجمة الحي السياسي وحي حدة .. وظلت المواجهات الى فجر الجمعة تم خلالها تحقيق انتصارات وتقدمات ، وصد زحوفات كبيرة كانت تدفع بهم المليشيات للمحرقة ، امام استبسال اعداد بسيطه من حراسات المنازل ..
وكان دافع هذا الهجوم الذي تقوم ميليشيات الحوثي من اجل تنفيذ مخطط تم التوجيه به خارجياً من قبل ايران وقطر بسبب تصريح ادلى به الزعيم علي عبدالله صالح رحمة الله تغشاه قبل ديسمبر وفضح فيه بعض اوراقهم..

وتفاجأنا فجر يوم الجمعة بوساطة من مشايخ معظمهم منتمين للحوثيين او متحوثين وبغطاء مشايخ وتم سحب كل قواتنا البسيطة من الاماكن التي تم السيطرة عليها من قبلنا وتبادل الاسرى ..وما قمنا به كان دفاعاً عن النفس ورد فعل لهجومهم على بيوت الله وبيوت المواطنين

في ظهر يوم الجمعة غدر الحوثيون ونكثوا بما تم الاتفاق عليه بوساطة المشايخ ومن ذلك الاتفاق على هدنة ، وقام المشايخ المسئولين على لجنه الوساطه هم بقيادة المجاميع في الهجوم الغادر بعد الاتفاق.
وبعدها دعا الزعيم الخالد الشهيد علي عبدالله صالح رحمة الله تغشاه للانتفاضة كافه ابناء الشعب بختلف مكوناته للانتفاضة والثورة ضد ميليشيات الحوثي في 2 ديسمبر.

وهذا توضيح لحقائق تاريخية لمن لايعرف تلك التفاصيل فالانتفاضة كانت ممتده من تاريخ 29-نوفمبر 2017م اي بداية مهاجمتهم لجامع الصالح والمنازل التابعة لاسرة الزعيم في بعض احياء العاصمة والتي انكسرت ، ولجأء الحوثيون للوساطة كعادتهم في كل انكسار او هزيمة يتلقوها ، ومن ذلك على سبيل مثال اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة ..
علما انه في تاريخ 1 ديسمبر حصلت وساطة لتوقيف توسع انتشار المواجهات ولكن كانت وساطة ميته حيث تم افشالها من قبل ميليشيات الحوثي بعد انسحاب الافراد من مواقعهم حسب الاتفاق مع لجنة الوساطة ..
في تاريخ 2 ديسمبر 2017م دعا الزعيم علي عبدالله صالح جماهير الشعب اليمني العظيم الى انتفاضة شعبية ضد ميليشيات الحوثي دفاعا عن النظام الجمهوري وحرية وكرامة الشعب اليمني .

في تاريخ 4 ديسمبر 2017م استشهاد الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام والاستاذ عارف عوض الزوكا الامين العام للمؤتمر برصاص ميليشيات الحوثي الكهنوتية .

رحم الله الشهداء
الشفاء للجرحى
الحرية للاسرى والمختطفين
ثورة ديسمبر مستمرة وبوصايا ملتزمون حتى النصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى