اخبار اليمن

امير سعودي | هذا الموقف دليل متجدد ان اليمن عروبي الهوية

اخباري نت – متابعات :أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية أن وقفة شيوخ وأعيان محافظة صعدة، وما عبروا عنه اليوم، من رفض التدخلات الإيرانية، وتمسكهم الراسخ بعروبة اليمن، هو رسالة مهمة تؤكد مجدداً أن اليمن، وكما كان دوماً، عربي الهوية، يمن العروبة والحكمة عصّي على محاولات الهيمنة الإيرانية”.

وذكر في حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن المملكة ستعمل مع أشقائها من دول التحالف، فور انتهاء عمليات تحرير صعدة، على إعادة الأمن والاستقرار وتحقيق الرخاء والازدهار لأهلنا وإخواننا أبناء صعدة الكرام الذين لطالما عانوا من جور وظلم الميليشيات التابعة لإيران، فأمن ورخاء أشقائنا اليمنيين هو أولوية لقيادتنا الرشيدة، – يحفظها الله -.

وأضاف أن رفض شيوخ وأعيان وأهالي محافظة صعدة لوجود النظام الإيراني بالمحافظة، موقف بطولي يعرّي المشروع الإيراني التوسعي بالمنطقة، وينهي آمال إيران الثورية في اليمن وأذرعها الإرهابية بالعالم العربي.

وكان عدد من شيوخ محافظة صعدة اليمنية، أكدوا أن منطقتهم هي الأكثر تضرراً من سياسات ميليشيا الحوثي الإيرانية، حيث تعد معقلهم الجغرافي، مؤكدين أنهم يواصلون العمل مع التحالف العربي لدعم الشرعية والجيش اليمني حتى يتم دحر الانقلابيين.

وقال شيوخ قبائل صعدة في مؤتمر صحافي مشترك مع متحدث التحالف العربي لدعم الشرعية أول من أمس: نأمل أن ينزاح كابوس الحوثيين المطبق على صدور أبناء المحافظة.

وناشدوا الحكومة الشرعية والتحالف باستمرار معركة التحرير حتى عودة جميع الحقوق، وتحرير كل شبر من محافظة صعدة.

بدوره، أوضح الشيخ عبدالخالق بشر أحد مشايخ صعدة، أن أبناء المحافظة مازالوا يحملون لواء التضحية والنضال رغم مرور أكثر من عقد ونصف من الصراع مع الميليشيات الإيرانية.

وأشار إلى أن صعدة تقاوم للبقاء على عروبتها، وأن الميليشيات التابعة لإيران لا تمثلها، ولا ترضى بالتدخل الإيراني، ولا تريد وجود أي أجندة إيرانية، مردفاً أن صعدة يمثلها أبناؤها بعاداتهم وأخلاقهم وأعرافهم الحميدة المعروفة.

وقدم بشر شكره وتقديره لأبطال الجيش الوطني اليمني، وللقوات المساندة من قوات التحالف الذين يعيدون كتابة التاريخ بدمائهم الزكية، مسجلين أرواحهم بمسيرة الفداء والتضحية في جبهات صعدة على وجه الخصوص، وفي جبهات اليمن على وجه العموم، مناشداً الحكومة الشرعية المنتخبة ممثلة في رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، وتحالف دعم الشرعية، باستمرار معركة التحرير حتى نصرة كل المظلومين، وعودة كل الحقوق، وتحرير أراضي محافظة صعدة بشكل خاص والجمهورية اليمنية بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى