اخبار اليمناخبار خاصة

اليمن|. الرحلات الجوية التجارية لم تستأنف بعد

اخباري نت . قالت شركة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الأحد، إنها لا تملك التصاريح الأمنية المطلوبة لاستئناف الرحلات التجارية وذلك بعد يوم من تصريح وزير النقل بالسماح ببعض الرحلات فى تخفيف لحصار مفروض على البلاد.

وقال التحالف العربى بقيادة السعودية الأسبوع الماضى إنه أغلق كافة المنافذ الجوية والبرية والبحرية فى اليمن لوقف تدفق الأسلحة على جماعة الحوثى من إيران. واتخذت الخطوة بعدما اعترضت السعودية صاروخا أطلق باتجاه الرياض وألقت باللائمة فيه على طهران.

وقال وزير النقل في حكومة بن دغر  مراد الحالمى إن رحلات الخطوط اليمنية إلى مدينتى عدن وسيئون الخاضعتين لسيطرة الحكومة المدعومة من السعودية ستستأنف اليوم الأحد لكن شركة الطيران الوطنية قالت فى بيان “نعلن مع الأسف الشديد عدم حصولنا على التصاريح للرحلات اليوم الأحد”.

وكانت الولايات المتحدة حذرت من أن الحصار الكامل لليمن قد يتسبب فى مجاعة بالبلد الفقير الذى أودت الحرب الدائرة فيه منذ عامين ونصف العام بحياة عشرة آلاف شخص على الأقل. وعبر صندوق الأمم المتحدة للسكان عن مزيد من المخاوف اليوم الأحد.

وحث الصندوق فى بيان على السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى البلاد على الفور فيما يشهد اليمن أحد أعلى معدلات وفيات النساء بسبب الحمل والولادة.

وأعيد فتح ميناء عدن الخاضع لسيطرة حكومة هادي يوم الأربعاء لكن الموانئ فى المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين ما زالت مغلقة. وأعاد التحالف يوم الخميس فتح منفذ الوديعة الحدودى الذى يربط بين السعودية وأراض فى شرق اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى