اخبار اليمنعربية ودولية

الى اوكرانيا بدلا عن الحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الثلاثاء، نقل أسلحة وذخائر، صادرتها من الحرس الثوري الإيراني، إلى القوات المسلحة الأوكرانية.

وقالت “سنتكوم”، في بيان، “في الرابع من أبريل الجاري نقلت حكومة الولايات المتحدة أكثر من 5000 (سلاح كلاشنيكوف) من طراز أيه كاي-47 ورشاشات وبنادق قناصة وآر بي جي-7 وأكثر من 500 ألف قطعة ذخيرة عيار 7,62 ميليميتر إلى القوات المسلحة الأوكرانية”.

وأضافت إن “هذه الأسلحة ستساعد أوكرانيا على الدفاع عن نفسها في مواجهة الغزو الروسي، وهناك ما يكفي من المعدات لتسليح كتيبة”.

وأفادت “سنتكوم” بأنه تمت مصادرة الأسلحة والذخيرة بين مايو 2021 وفبراير 2023 من أربعة “مراكب لا تنتمي إلى أي دولة” أثناء نقلها من الحرس الثوري الإيراني إلى الحوثيين في اليمن.

U.S. Government Transfers Captured Weapons

On Apr. 4, 2024, the U.S. government transferred over 5,000 AK-47s, machine guns, sniper rifles, RPG-7s and over 500,000 rounds of 7.62mm ammunition to the Ukrainian armed forces. This constitutes enough materiel to equip one UKR BDE… pic.twitter.com/Ydecq6OFAo

— U.S. Central Command (@CENTCOM) April 9, 2024

وأكدت القيادة المركزية الأميركية أنها “ملتزمة بالعمل مع الحلفاء والشركاء لمواجهة تدفق المساعدات الإيرانية الفتاكة في المنطقة بجميع الوسائل المشروعة بما في ذلك العقوبات الأميركية وعقوبات الأمم المتحدة ومن خلال عمليات الاعتراض”.

واعتبرت أن دعم إيران للجماعات المسلحة “يهدد الأمن الدولي والإقليمي وقواتنا وموظفينا الدبلوماسيين والمواطنين في المنطقة، وكذلك شركاءنا. سنواصل بذل كل ما في وسعنا لتسليط الضوء على أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار ووقفها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى