اخبار اليمنملفات وقضايا

المنظمة التهامية تندد بجرائم الحوثيين في المناطق المخلية وفق “ستوكهولم”

متابعات.

أعربت المنظمة التهامية لحقوق الإنسان والتنمية عن إدانتها قيام مليشيا الحوثي باختطاف واعتقال وذبح وإخفاء عدد من المواطنين في كل من مدينة الصالح والدريهمي والتحيتا ومنظر، في محافظة الحديدة الساحلية، وتهجير المدنيين والنساء والأطفال في تلك المناطق التي أخلتها القوات المشتركة حسب اتفاق ستوكهولم.

واستنكرت المنظمة بشدة قيام المليشيا يوم الخميس الموافق 18 نوفمبر 2021 بقتل ثلاثة مواطنين في منطقة النخيلة بالدريهمي وهم (حمود عرجاش ،عبدالله مشعشع، محمد المشقني )؛ مشيرة إلى أن فريقها الميداني رصد قيام المليشيا باقتحام منازلهم واقتيادهم وسحلهم وربطهم في جذوع النخل وتعذيبهم حتى الموت والتمثيل بجثثهم بعد أن فارقو الحياة.

وقالت إن مثل هذه الأعمال الإرهابية المدانة تمثل جريمة حرب مكتملة الأركان يجب على المجتمع الدولي إدانتها؛ معبرة عن قلقها إزاء استمرار مليشيا الحوثي التابعة لإيران بقصف المناطق الآهلة بالسكان ومخيمات النازحين والأعيان المدنية.

وطالبت المنظمة مجلسي الأمن الدولي وحقوق الإنسان، والمجتمع الدولي بالضغط على المليشيا الحوثية لإيقاف تلك الجرائم، كما دعت المنظمات الإغاثية إلى الإسراع بإغاثة النازحين والمشردين.

وعبرت المنظمة عن شكرها للخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية على استجابتها السريعة لإيواء النازحين وتوفير ألف خيمة وعدد ثلاث وجبات يومية لكل أسرة في مخيم الوعرة بالخوخة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى