اخبار خاصةمن هنا وهناك

الكشف عن مخطط يجري تدشينه في تعز ومحافظات الجنوب يمهد لعودة المليشيا الحوثي المنهارة

اخباري نت –
كشفت مصادر وثيقة وعلى اطلاع عن مخطط سري يجري تدشينه قريباً ، و يتضمن افتعالا للمشاكل واثارة للفوضى ، وبما يمهد لشل جهود القوات الحكومية ، واعادة احياء آمال الحوثيين وتمكينهم من استعادة انفاسهم في مناطق المواجهات والانقضاض على المناطق التي فقدوا السيطرة عليها واندحروا منها.
وبحسب المصادر فإن هذا المخطط الذي يجري بتمويل وتنسيق تركي قطري وايراني ، يضطلع به قيادات على مستوى عالي ، لم تستبعد المصادر معرفة الرئيس هادي الى جانب قيادات حزب الاصلاح ” ذراع الاخوان في اليمن”.
وطبقا للمصادر ، يشمل المخطط تحشيد لمظاهرات مختلفة في مدينة تعز ومحافظات جنوبية أخرى ، تتنوع شعارات ومطالب هذه المظاهرات الموجهة تبعا لموجهات المخطط ، ولعل اهم تلك الشعارات حول “طارق صالح” و شعارات اخرى تتذرع بانقطاع الكهرباء وانعدام المشتقات النفطية ، في مسعى لتضييق الخناق على جهود السلطات المحلية في تلك المناطق، وهو ما تنبه اليه محافظ تعز مؤخراً وحذر من تبعاته.
ونوهت المصادر الى ان المخطط – الذي قد بدأ بالفعل – دشن في محافظة لحج بمظاهرات جرت اليوم احتجاجا على انقطاع الكهرباء ، وستليها محاضرات بشكل مستمر يتم افتعالها تحت شعارات مختلفة.
وخرجت مظاهرة اليوم في لحج احتجاجا على انقطاع الكهرباء ، في الوقت الذي يتولى تزويد المحافظات الجنوبية بالكهرباء شركة السعدي المعروفة بتبعيتها لقيادي اخواني كبير وبتلقيها لتمويل قطري.
وتجدر الاشارة الى ان من يسيطر على سوق النفط هي شركات ” العيسي ” وكذلك مرتبات المحافظات الجنوبية يضطلع بها “الميسري” وجميعهم قيادات معروفة بارتباطها بقطر وتلقيها تمويلا منتظما من هذه الدولة.
ولن تنتهي سيناريوهات المخطط عند الاحتجاجات والحشود ، بل سيتم اختلاق مواجهات مع قوات الحزام الامني والمقاومة الوطنية ، وهو الامر الذي سيدفع قيادة المليشيا الحوثية الى اعادة ترتيب اوراقها من جديد في محافظة تعز وجبهة الساحل الغربي و الاستفادة من تلك الاوضاع بعد ان كانت قد وصلت الى مرحلة الانهيار الكامل.
وتؤكد المصادر المطلعة على ان الهدف من تحركات هادي والاخوان هي لانقاذ الحوثيين بتنسيق وتخطيط وتمويل تركي قطري ايراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى