اخبار خاصة

القبيلة .. بين امتهان الحوثي لها .. وبين ارسال ابنائها للجبهات او دفع المجهود الحربي !

اخباري نت .. فيما يسعى لكسر شوكتها في الداخل ولا يعمل اعتبارا لها ولوجاهاتها ورجالها .. وضع الحوثي  القبائل المتواجدة في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، بين خيارين لا ثالث لهما، إما إرسال ابنائها للجبهات أو دفع مبالغ مالية تحت مسمى “المجهود الربي”.

هذه القبائل وجدوا أنفسهم أمام خيارين إما إرسال أبنائهم للتجنيد أو مساهمتهم من مدخولات المزروعات التي لديهم كبديل عن التجنيد”.

ويفرض الحوثيين إتاوات على جميع الفئات باسم المجهود الحربي، وألزموا الجهات الحكومية والمديريات بدفع جزء من ميزانياتها”، وأجبروا المتاجر على دفع نسبة تقدر بنحو 15 في المائة من الأرباح، وما يعادل 10 في المائة من مبيعات محطات النفط والغاز إضافة إلى الجبايات العينية والنقدية التي تفرض على المواطنين.

ويعتبر. الحوثيون موارد الدولة بالكامل  حقاً خاصاً يحتفظون به كاحتياطي، وما يدفع من رواتب هو ما يؤخذ من أموال المواطنين، مشيرا إلى أن الغرض مما يقومون به هو تجميع أكبر قدر ممكن من المبالغ المالية كاحتياطي لهم”.

كما أن الجهات الحكومية الواقعة في مناطق سيطرة التمرد تم إجبارها على إنشاء حسابات مصرفية خصوصا في البنوك التجارية لتوريد الإيرادات عوضا عن البنك المركزي” في إشارة واضحة لمخالفة القانون الذي ينص على عدم القيام بهذه الخطوة إلا بموافقة وزير المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى