اخبار اليمن

الغاز المنزلي ..وسيلة ابتزاز حوثية جديدة لجلب المزيد من المغرر بهم الى الجبهات

اخباري نت.

مع تضائل مخرجات خطط التحشيد والتعبئة التي تقوم بها لدفع المجتمع بابناءه الى محارقها في الجبهات , و بعد ان استنفذت كل خياراتها , تسعى المليشيا الحوثية الى اساليب جديدة للتجنيد و تلافي النقص الكبير في عناصرها في الجبهات.
وبعد ان ضغطت خلال الفترات الماضية على عقال الحارات و ربطت ابقاءهم في مواقعهم بقدر ما يقدمونه من جبايات وقوافل و ما يدفعون به من افراد الى الجبهات , لجأت المليشيا الارهابية الى توظيف توزيعها للغاز المنزلي للتحشيد والتجنيد وبأساليب ملتوية .

وفي التفاصيل , قامت سلطات المليشيا الحوثية في محافظة عمران بما اسمته اعداد آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي, وخلالها قامت بتغيير مندوبي الغاز من العناصر التابعة لها , بغرض ابتزاز المواطنين على ذمة احتياجاتهم الملحة للغاز المنزلي , و ربط الحصول عليها بما يقدمه المواطنين من دعم مالي وبشري للجبهات , بحسب ما توكده مصادر محلية, ناهيك عن قضية متاجرتها بحصص المواطنين من الغاز لمصلحة ارصدة المليشيا و قياداتها.

وتبرز محافظة عمران الى واجهة الاستهداف الحوثي المتكرر في التجنيد لشبابها و الدفع بهم الى الجبهات , كبنك بشري يرفد معاركها و يتم تحريكه بالضغوط القبلية واستغلال الجهل والتضليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى