اخبار اليمن

الضالع | معارك عنيفة في حجر و عشرات القتلى من الحوثيين

اخباري نت – أكدت مصادر ميدانية وعسكرية في الضالع مقتل العشرات من الحوثيين خلال المعارك الليلية الأعنف التي دارت رحاها في جبهة حجر حتى صباح الأربعاء.

المصادر في قوات المقاومة الجنوبية المشتركة قالت لنيوزيمن، إن المليشيات الحوثية خسرت العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح على مدى أكثر من ثلاث ساعات من القتال الشرس.

وكان مراسل نيوزيمن ومصدر ميداني أكدا، صباح الأربعاء، إحباط وكسر زحف واسع على الزبيريات والريبي وامتدت المواجهات إلى وسط جبهة حجر.

وبالتزامن كبدت وحدات من لواء الأول صاعقة متسللين حوثيين حاولوا الوصول إلى مواقع القوات جهة شخب.

وشهدت الليلة الماضية اشتباكات طاحنة قطعت يومي هدوء حذر تحت هطل غزير للأمطار في شمالي الضالع مع تأكيدات رجحت اندلاع جولة أعنف من القتال.

واستخدم الطرفان مختلف أنواع الأسلحة بينما أخمدت القوات المشتركة زحفاً واسعاً للمليشيات الحوثية ومحاولة تقدم فاشلة نتج عنها سقوط العشرات من العناصر الحوثية بين قتيل وجريح.

واكبتها بالتزامن اشتباكات ضارية بجبهة شخب والزبيريات امتدت حتى منطقة الشغادرة شمال غرب قعطبة تكبدت خلالها المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

المصدر أشار إلى استمرار المواجهات لأكثر من ثلاث ساعات تمكنت خلالها القوات المشتركة من كسر وإفشال زحوف للمليشيات تحت غطاء ناري كثيف وإجبارها على التراجع إلى مواقعها السابقة وعدم تمكنها من انتشال جثث صرعاها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى