اخبار اليمن

الصرخة تعاقب سكان إب القديمة!

اخباري نت – فرضت مليشيات الحوثي الإرهابية، عقوبات جماعية على سكان مدينة إب القديمة نتيجة لرفضهم ترديد الصرخة في الجامع الكبير، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة، مساء الأمس، بين عناصر حوثية وأبناء المدينة المحتجين على ممارسات المليشيا الإجرامية.

وعلمت وكالة 2 ديسمبر من مصادر محلية في مدينة إب القديمة، أن مليشيات الحوثي الإرهابية فرضت عقوبات جماعية على سكان المدينة نتيجة لرفضهم ترديد الصرخة في الجامع الكبير، الأمر الذي فاقم المعاناة الإنسانية لدى السكان.

وقالت المصادر، إن المليشيا قطعت المياه عن سكان المدينة، كما تمنع وصول المساعدات الإنسانية المقدمة من المنظمات للمحتاجين والفقراء في محافظة إب إلى المدينة القديمة، بالإضافة إلى حرمان سكان المدينة من الغاز المنزلي الحكومي وإجبارهم على تعبئة اسطوانات الغاز من السوق السوداء. مشيراً إلى أن شباب المدينة القديمة يعانون من الاعتقالات التعسفية والملاحقات بتهم كيدية من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية.

وعزت المصادر سبب الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي وفرض عقوبات جماعية بحق سكان المدينة القديمة إلى رفضهم ترديد الصرخة في الجامع الكبير.

مصادر محلية أخرى قالت لمحرر “الوكالة”، إن اشتباكات مسلحة شهدتها المدينة القديمة في إب، مساء الأمس، بين عناصر مليشيا الحوثي وأبناء المدينة المحتجين على قطع المياه والممارسات الإجرامية التي تمارسها المليشيا كنوع من أنوع العقاب الجماعي المفروض عليهم.

وكانت مليشيات الحوثي فرضت على مصلين في الجامع الكبير بمدينة إب القديمة ترديد الصرخة ولكنهم رفضوا ما جعل المليشيات تجن جنونها واستخدمت الأعيرة النارية لإخافة المصلين، وأدى تدفق المصلين إلى مقتل رجل مسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى