اخبار خاصةبالادلةتقارير

الكشف عن ارتكاب ميليشات الحوثي مجزرة بالعاصمة | هكذا انفجرت مخازن الاسلحة الحوثية .. تفاصيل سرية

اخباري نت – كشفت تسريبات سرية جديدة عن جريمة ارتكبها مليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء في وسط حي سكني أدى إلى سقوط المئات بين قتيل وجريح عوصًا عن تهدم المنازل المجاوره بشكل كامل.

حيث كشف مصدر مسؤول انه وبعد ظهر يوم الخميس الموافق 2018/3/22م والتي شهدت العاصمة صنعاء انفجار كبير هز ارجاء العديد من المناطق منها التلفزيون والجراف وحي النهظة ووادي الاعناب ومذبح وجدر ليصل إلى مناطق بعيدة جدًا.

تداول الجميع في حينها عن ان غارات لطيرات تحالف العدوان العربي قامت بقصف احد الثكنات التابعة لمليشيا الحوثي، لتأتي شائعات اخرى عن ان سبب هذا الانفجار كان عبر بارجات اطلقت صاروخ كروز.

ولكن مؤخرًا ظهرت حقيقة ذلك الانفجار الكبير ليكشف المصدر عنها حيث قال : أن الانفجار وقع خلف سوق ذهبان المركزي خلف مصنع موبك التابع للمفزر.

واضاف ان مليشيات الحوثي قامت بإنشاء مصنع البلاستيك في وسط الحي السكني واقامت تحت المصنع مخزن لاسلحة وتصنيعها وان المليشيا قامت بوضع صورايخ في هذا المخزن.

واكد المصدر على ان صاروخ ارتفع درجة حرارته اثناء قيام المليشيا بالتصنيع، لتلاحظ المليشيا ذلك.
حيث قامت مليشا الحوثي بإخلاء المخزن من تابعيها دون علم المتواجدين حول المصنع بذلك او اشعار اهالي المنطقة بالاخلاء لتفادي الانفجار.

واضاف المصدر ان الانفجار احدث تدمير كبير في المنطقة والمناطق المجاورة وسقوط المئات من القتلى والجرحى وكانت الاعداد في تزايد، لتقوم مليشا الحوثي بتطويق المكان وعدم السماح لاحد بدخولها لتتكتم عن الامر واخذ الهواتف من ابناء المنطقة الناجين لكي لايتم توثيق ما حصل من انفجار ورصد للضحايا.

واشارت مصادر اعلامية على انا ما تناقلته بعض الوسائل الاعلامية حول ماهية الانفجار كانت تسريبات من مطابخ اعلامية حوثية تهدف الى عدم كشف ما تقوم به من تخزين للصواريخ والاسلحة وسط الاحياء السكنية عبر نشاطات تجارية ظاهرة للعيان.

حيث قامت جماعة الحوثي بتخزين جميع اسلحة الدولة المنهوبة في مقراتها ومنازل قياداتها والموالين لها.

حيث انفجر احد منازل القيادات الحوثية بالجراف بسبب تحويل منزله لمخزن سلاح كبير ادى الى انفجاره بشكل كبير خلال الشهر الماضي وتضرر العديد من المنازل وسقوط عدد كبير من الضحايا، واخرها انفجر مخزن سلاح كبير تحت الارض وسط حي سكني في العاصمة صنعاء .

وتحدث الكثير من الناشطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن ان هنالك الكثير من الامكان التي تخزن المليشيا الاسلحة الا ان عناصرها تقوم بعمل تصفيات واعتقالات واسعة عند معرفة احد بذلك، ليطالبو المجتمع الدولي بسرعة القضاء على هذاكه الحركة الارهابية ومحاكمتها ، وان ما حدث ليس الاول وليس الاخير اذا تم التغاضي والتجاهل عن استمرار جماعة الحوثي بهذه الجرائم امام مراء ومسمع الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى