اخبار اليمن

#الساحل_الغربي | اول وحدة من قوات النخبة تدخل خط المواجهات.. تفاصيل

اخباري نت – دخلت وحدة من قوات النخبة التهامية عالية التدريب، على خط المواجهات ضمن المقاومة المشتركة، لأول مرة منذ انطلاق عملية التحرير، وانتقال المواجهات إلى داخل المدينة.

وقال مصدر ميداني لـ”نيوزيمن”، إن المقاومة المشتركة طوقت ميليشيا الحوثي في حي الربصة من محورين، كما عزلت مواقع المدفعية، في الجزء الجنوبي، وقطعت عنها خطوط الإمداد من وسط وشمال المدينة.

وأضاف، أن وحدات نوعية استطاعت كسر خطوط دفاع مليشيا الحوثي في جامعة الحديدة، وهيئة تطوير تهامة ونسفت ثلاثة مدافع هاوزر ومخزن سلاح قرب هيئة تطوير تهامة.

واشتركت قوة من النخبة التهامية، في مواجهات الأحد، مع ميليشيا الحوثي، في المربع الجنوبي للمدينة، حيث حاصرت جيوب المليشيا في أطراف حي الربصة وعزلتها في الأطراف الشرقية والشرقية الجنوبية لمديرية الحوك، وسط مؤشرات على قرب إحكام السيطرة على حي الربصة بالكامل.

والجمعة الماضية، وصلت أول دفعة من قوات النخبة التهامية، إلى مسرح العمليات ضد ميليشيا الحوثي، في مدينة الحديدة، وانضمت إلى جانب المقاومة المشتركة.

وتضم قوات النخبة التهامية خمسة آلاف مقاتل، على درجة عالية من التدريب القتالي والتسليح النوعي، حيث خضعت لتدريبات احترافية مكثفة بدعم وإشراف مباشر من قوات التحالف العربي.

ودخلت العمليات العسكرية للمقاومة المشتركة، ضد ميليشيا الحوثي، في مدينة الحديدة، طوراً جديداً مع وصول القوات إلى آخر نقطة في شارع الدريهمي، وتقدمها باتجاه شارع الميناء، بعد عزل مجاميع الحوثي في الجزء الجنوبي للمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى