اخبار اليمن

الدور الحقيقي لـ”إيرلو” في اليمن

متابعات | أكد القيادي المنشق عن جماعة الحوثيين، علي البخيتي، أن حسن إيرلو المعين سفيراً إيرانياً لدى ميليشيات الحوثي، مؤخراً، لا علاقة له بوزارة الخارجية ولا يرتبط بها إطلاقاً، وإنما هو المسؤول عن الملف اليمني عموماً، وأن ارتباطه مباشر مع مكتب المرشد الأعلى للثورة في إيران.

واعتبر البخيتي، الذي كان عضو في المكتب السياسي للميليشيات، أن تعيين “حسن إيرلو” في منصب السفير الإيراني لدى الحوثيين، يحمل دلالات خطيرة جداً، لا سيما وأنه كان من ضمن الكوادر القيادية في الحرس الثوري الإيراني.

كما أشار، في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”، إلى أن “إيرلو” كان المسؤول عن إيصال المخصصات المالية للميليشيات في اليمن ولبنان، مشدداً على أن تعيينه كسفير ليس أكثر من غطاء للدور الحقيقي الذي سيقوم به في اليمن، وأنه في الحقيقة ليس إلا وسيطا بين الميليشيات الحوثية والنظام الإيراني.

وقال البخيتي، إن “إيرلو” عقائدي متعصب، ويعمل مباشرة مع مكتب علي الخامنئي، ولا علاقة له مطلقًا بوزارة الخارجية الإيرانية، لافتاً إلى أنه (إيرلو) جرح سابقًا في الحرب العراقية الإيرانية، وكان ضمن الحرس الثوري.

وفي تغريدة أخرى قال القيادي المنشق عن جماعة الحوثيين: “تعيين إيرلو سفيرًا في صنعاء له دلالات وأبعاد خطيرة جدًا، بحكم علاقاته بأغلب القادة الحوثيين، فقد كان يستضيفهم ويصرف لهم المخصصات في بيروت وإيران ويرسلها لليمن كذلك خلال العقد الأخير، ولديه سطوة معنوية عليهم بحكم أنه أطعمهم من جوع وأغناهم من فقر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى