اخبار اليمن

الحوثي يحشد بكثافة للسيطرة على قعطبة .. والقوات الحكومية نائمة !

اخباري نت.. حشدت المليشيا الحوثية اكبر حملة عسكرية في مسعى منها لاستعاده السيطرة على كافة مناطق مديرية قعطبة وسط تقاعس القوات الحكومية في المنطقة و مرورها بفترة انتقالية حرجة اثر تغيير قيادات عسكرية , يقول المحللون انها كانت قرارات خاطئة ليست في محلها.
وبحسب مصادر محلية فان مليشيا الحوثي استقدمت الى اطراف مديرية قعطبة اكثر من 100 طقم عسكري مدججة بالمئات من العناصر المدججين بكافة انواع الاسلحة..
ويتمركز في المنطقة اللواء 30 مدرع الذي اصدر هادي مؤخرا قرارا قضى بتعيين قائد عسكري له خلفا للسابق العميد الصيادي .
كما تتواجد وحدات من قوات الحزام الامني و فصائل اخرى تابعة لحزب الاصلاح .

وفي تطورات سابقة افادت مصادر ميدانية ان قائد اللواء 30 مدرع المرابط في جبهة حمك شمال غربي الضالع, يقود معارك ضارية بإسناد من قائد الحزام الامني العقيد احمد قايد صالح , وقائد قوات الطوارئ والتدخل السريع الرائد هيثم فضل نويصر, في منطقة عزاب شمال غربي قعطبة, في مواجهات عنيفة ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية.

 ودارت المواجهات في سائلة خلقة الرابطة بين حبيل الرعيني الرابط بين بيت الشوكي, وعزاب, حيث تتمركز قوات الجيش جنوب السائلة وعناصر الميليشيا شمالها.
و سقطت عدد من القذائف على منازل في قرى عزاب مخلفة اضرار في المنازل, بالاضافة الى ترويع السكان ونزوح عشرات الاسر الى منطقة الفاخر ومناطق مجاورة أخرى, فيما تم منع حركة المرور للمواطنين من والى قرى المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى