اخبار اليمن

الحوثيون يقصفون مستشفى العبدية المليء بالجرحى

متابعات.

شنت ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران الأربعاء 13 أكتوبر 2021، قصفًا مدفعيًا مكثفًا على المستشفى الوحيد بمديرية العبدية، جنوبي محافظة مأرب، وذلك بعد ساعات من قصف صاروخي استهدف مناطق آهلة بالسكان في مديرية الجوبة بالمحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن الميليشيا استهدفت مستشفى العبدية المكتظ بالمرضى والمصابين بعدة قذائف مدفعية، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت ميليشيا الحوثي شنت مساء أمس، قصفاً بصاروخين باليستيين على مناطق آهلة بالسكان في مديرية الجوبة، استهدف أحدهما محطة وقود وأدى الى مقتل أربعة مدنيين بينهم امرأتان وإصابة (6) بينهم طفلان، إضافة الى احتراق المحطة وسيارات كانت منتظرة دورها لتعبئة الوقود.

🔘ومنذ 21 سبتمبر 2021، تحاصر المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، نحـو 35 ألف مـواطن (معظمهم أطفـال ونساء) في مديرية العبدية جنوبي مأرب، دون أن تتحرك الحكومة اليمنية أو القوات الحكومية لفك الحصار عنهم، ووسط تجاهل غير مفهوم من قبل المنظمات الإنسانية الدولية، لاسيما منظمة الأمم المتحدة.

وصعدت الميلشيا الحوثية الإرهابية، من عملياتها العسكرية والإرهابية بحق أبناء اليمن، وسط دعوات دولية لوقف الحرب، وإحلال السالم، إلا أنها رمت كل ذلك بعرض الحائط وتراهن على الحسم العسكري، منذ أن توقفت الحكومة اليمنية والتحالف العربي عن تحرير المزيد من الأراضي اليمنية التي تحتلها الجماعة الموالية لإيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى