اخبار خاصة

الحوثيون يعقدون تحالفات جديدة مع “أعداء الأمس” لضرب حليف الداخل !

اخباري نت – زيارات سرية وتحالفات جديدة واتفاقات من تحت الطاولة تظهر وتنكشف مع خارطة سلام جديدة يحملها المبعوث الاممي ولد الشيخ لإنهاء الحرب في اليمن والوصول على سلمي مشترك يشمل جميع الاطراف.

في ظهور جديد لناطق جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام عبر قناة الجزيرة والتي جاءت بعد تواجده في الاراضي السعودية في زيارة سرية غير معلنه والتي اثارت الشكوك حول هذه الزيارة حيث انها ليست الاولى له .

إن جميع زيارات محمد عبدالسلام السرية والتي لم تعلن عهنا الجماعة الحوثيين وعدم معرفة حليفه المؤتمر الشعبي العام بذلك والذي يشكل معه تحالف ومجلس سياسي اعلى لإدارة البلاد اعتبرت مخالفة لما تم الاتفاق عليه بين طرفي التحالف في صنعاء وان عملية الحوار السري والاتفاقات المبرمة مع المملكة العربية السعودية تضع الكثير من التساؤلات حولها ولماذا تتم بشكل سري ومن طرف جماعة الحوثيين فقط كما تضع استفهام كبير حول التوافق الكبير في اللقاءات السرية بين الحوثيين والسعودية وابرام شروط وتفاهمات ، حيث ان السعودية ترفض الحوار اليمني السعودي الذي اطلقه الرئيس السابق علي عبدالله صالح لانهاء الحرب في اليمن.

حمله استياء واسعة تشهدها المحافظات اليمنية بعد ظهور الناطق الرسمي لجماعة الحوثيين في قناة الجزيرة ، و بعد الكشف عن تواجده في الاراضي السعودية في زيارة سرية له قبل ايام ، حيث قال الكثير من الناشطين الاعلاميين ان هذا الفعل يعتبر خيانة لدماء الشهداء الذين يضحون برواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن ويواجهون التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وهنالك من يقوم بالاتفاق معهم بشكل سري وابرام اتفاقات تناست كل ما يجري في اليمن .

موضحين ان ابرز هذه الاتفاقات ظهرت في التهدئة القتالية في الجبهات الحدودية والتي لم تعد تذكر بعد استشهاد العميد/ حسن الملصي وان الجبهة تراجعت بشكل كبير.

وبات يرى الكثير من المتابعين ان هنالك اتفاقات جديدة بين جماعة الحوثيين وقطر لم تعرف طبيعتها حتى الان ، سوى ان ما يجري يكشف عن ان الحوثيين لم تعد بحاجة للتحالف بينها وبين المؤتمر الشعبي العام وخصوصًا في ظل التوتر الحاصل بينهم خلال الايام الماضية شهدتها العاصمة صنعاء .

وعلق العديد من المحللين السياسيين حول ظهور محمد عبدالسلام على قناة الجزيرة قائلين هل تناسى عبدالسلام الدور الكبير الذي كانت قطر تقدمه للتحالف العربي وانها من ابرز المشاركين في هذا التحالف ، وهل تجاهل الطلعات الجوية القطرية والتي تجاوزت الـ 2200 طلعه خلال مشاركتها في التحالف في حربها على اليمن .

وانتقد العديد من المتابعين تصرفات جماعة الحوثيين حيث انهم يقومون بعمل اتفاقات سرية مع دول التحالف واستهداف للتحالف المشترك في صنعاء ، وان هذه الاعمال ليست إلا خيانة من جهة لا تعمل لاجل الوطن وانما تستغل المواطنين والمقاتلين في الجبهات وتناسي للدماء التي تدافع عن اليمن ، لتصعد غير ابهة بها او بما يقدمه الشعب اليمن من صمود في ظل الوضع الصعب الذي تمر به اليمن .

الشارع اليمني ان الجماعة تحاول استفزاز المواطنين لاشعال المعركة في صنعاء في تحرك اعتبره الكثير انه من ضمن مخطط تم الاتفاق عليه بين الحوثيين والتحالف العربي ، وندد الكثيرون حول ظهور عبدالسلام قائلين لو ظهر احد المؤتمريين في قناة الجزيرة لقامت جماعة الحوثي بالاستنكار حول ذلك ولخونته وعتقلت اسرتها وداهمت منزله ، ولكنهم يعتبرون ما يقومون به هو من اجل الوطن في ظل تعتيم اعلامي كبير تستخدمه الجماعة لتبرير ما تقوم به من تجاوزات ومن كشف لاعمالها وما تقوم به في السر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى