اخبار اليمن

الحوثيون يستنسخون اختام الوزارات والجهات الحكومية في مسعى لإدارة مؤسسات الدولة خارج السياسي الاعلى والحكومة

اخباري نت – الحوثيون يزورون اختاماً للوزارات ولمؤسسات الدولة في مسعى لادارتها خارج السياسي والحكومة! ، يجري على قدم وساق انشاء كيان رئاسي وتنفيذي خارج مؤسسة المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ الوطني التي يرأسها بن حبتور ..
وبالاضافة الى ان الجماعة الحوثية من خارج السلطات الرسمية  بدأت فعلياً في إدارة كافة المؤسسات السيادية خصوصاً وزارتي الدفاع والداخلية ووزارة الصحة والإدارة المحلية وغيرها من الوزارات من خلال تزوير الختومات الرسمية للوزارات والشيكات الرسمية.

وبعد ان استولت على ختومات بعض الوزارات وزورت بعضها باتت تصدر قرارات تعيين خارج الاطر الدستورية وتقوم بتمكينها بالقوة من ادارة المناصب .. وهو ما يعني اهانة لتعهدات الحوثيين انفسهم قبل ان يكون اقصاء شامل لشريكهم حزب المؤتمر وتعطيل للمجلس السياسي وحكومة بن حبتور .

ويقود محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية هذا التوجه لاستنساخ الدولة ومؤسساتها خارج الاطار الرسمي خصوصا في الوزارات والمؤسسات المدنية  فيما يقود أبو علي الحاكم وعبدالحكيم الخيواني ملف وزاراتي الدفاع والداخلية في غرفة العمليات .
وتتلقى كافة النقاط العسكرية التابعة للجماعة في صنعاء تتلقى كافة الأوامر من تلك الغرفة عبر أجهزة اتصالات عسكرية بعيداً عن وزارة الداخلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى