اخبار اليمن

الحوثيون يختطفون إعلامياً في قناة اليمن الفضائية شمالي العاصمة

اخباري نت – أختطفت جماعة الحوثي المسلحة، في وقت مبكر اليوم السبت، الإعلامي ” أحمد وهاس”، من أمام منزله في قرية المعمر شمالي صنعاء.

وذكر الصحفي اليمني “توفيق” الشرعبي في منشور مقتضب بصفحته على “فيس بوك”، أن المسلحين الحوثيين، اختطفوا مدير عام الإنتاج سابقا ” أحمد وهاس أحمد”، من منزله من سوق ضروان همدان بصنعاء.
 
وفي وقت سابق اليوم السبت، قالت نقابة الصحفيين اليمنيين، إن أصحاب الأقلام وحملة الرسالة الإعلامية، دفعوا ثمنا باهضا عمد بالدم منذ نهاية العام 2014 حتى اليوم.
 
وذكرت النقابة في بيانا لها بمناسبة يوم الصحافة اليمنية، والذي يصادف الـ 9 من يونيو، أن الإحتفال بالمناسبة يأتي في الوقت الذي تعيش فيه الصحافة داخل البلاد ظروف غاية في الصعوبة، التي تعرضت لحرب ممنهجة منذ نهاية العام 2014 حتى اليوم.
 
ولفت البيان إلى أن وسائل الإعلام والصحافيين والعاملين، دفعوا ثمنا باهضا عمد بالدم بعد أن استباحت وسائل الإعلام ونهبها ومطاردة الصحفيين والمصورين وايقاف العشرات من وسائل الإعلام وحجب المئات من المواقع الالكترونية المحلية والعربية والدولية، في حالة عدائية لم تشهدها الصحافة اليمنية منذ اكثر من ربع قرن.
 
وثمنت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيانها نضالات الصحفيين وتضحياتهم الجسيمة في ظل هذه الحرب التي استهدفت الصحافة والصحفيين بشكل رئيسي.

وترحم البيان على على 27 صحفيا قدموا حياتهم رخيصة من اجل حق المجتمع في الحصول على المعلومات.

وجددت النقابة مطالبتها، الدائمة بإطلاق سراح 12 صحفيا مختطفين لدى جماعة الحوثي وصحفي مختطف لدى تنظيم القاعدة ويعيشون ظروف اختطاف سيئة وتعرضوا في مرات عديدة للتعذيب الوحشي.

ولفتت النقابة إلى معاناة العاملين في الوسائل الإعلامية الذين تعرضوا لمسلسل كبير من الانتهاكات بدء من الإقصاء والملاحقات والاختطافات والتهديدات والفصل من العمل وصولا إلى ايقاف الرواتب وحملات التحريض والتخوين على خلفية مهامهم المهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى