اخبار اليمن

الحوثيون يجبرون مستشفيات صنعاء الخاصة الى ارسال فرق طبية للساحل الغربي !

اخباري نت – أجبرت مليشيات الحوثي الإرهابية، المستشفيات الخاصة في العاصمة صنعاء على تجهيز فرق طبية لإرسالها لرعاية وعلاج الجرحى من مقاتليها في جبهة الحديدة.

وكشفت وثيقة رسمية، نشرها “خبر” للأنباء ا، صادرة من عبدالله بن دحان شديق والمعين من قبل المليشيات مديرا عاما للمنشآت الطبية الخاصة إلى اتحاد المستشفيات الخاصة توجيه إلزامي من المليشيات لكل المستشفيات الخاصة في العاصمة صنعاء بتجهيز خمس فرق طبية من عدة تخصصات وإرسالها إلى جبهة الحديدة.

ووفقاً للوثيقة، يجب أن يتكون كل فريق طبي من عدة تخصصات تشمل “جراحة عامة، عظام تخدير، أوعية دموية، جراحة مخ وأعصاب، طوارئ، ممرضين عناية مركزة، فنيين سيارات إسعاف”.

وتضمنت الوثيقة إلى جانب الفرق الطبية، التوجيه بتجهيز فرق فردية تحت الاستدعاء للحالات الطارئة وتشمل تخصصات “جراحة عيون، جراحة وجه وفكين، جراحة مسالك بولية، أنف وأذن وحنجرة، تجميل، اطباء نفسيين، استشاريين أشعة، فنيين تخدير، فنيين أشعة”.

وشددت الوثيقة، على المستشفيات الخاصة تجهيز الفرق الطبية المطلوبة ورفعها بكشوف إلى المليشيات في موعدٍ أقصاه، السبت الـ30 من يونيو / حزيران 2018.

ولفتت الوثيقة أن المستحقات المرصودة في اليوم الواحد “خمسون دولار” لكل تخصص.

الجدير بالإشارة أن عددا من مستشفيات مدينة الحديدة أعلنت قبل أيام عدم قدرتها على استقبال المزيد من جرحى وقتلى المليشيا الحوثية وقامت بإرسال الكثير منهم إلى مستشفيات العاصمة صنعاء وحجة.

وتسعى مليشيات الحوثي بهذا التوجيه الإلزامي لتخفيف الضغط على مستشفيات مدينة الحديدة التي تعج بجرحاها وامتلأت ثلاجاتها بالقتلى من عناصرها الذين سقطوا بنيران قوات المقاومة الوطنية المشتركة وجراء ضربات طيران التحالف العربي ومروحيات الأباتشي التابعة له خلال المعارك الدائرة في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة وعدد من مناطق الساحل الغربي التابعة إداريا لمحافظة الحديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى