مقالات

الحوثيون وممارسة “التقية” السياسية!

فتحي الباشا: ليس هناك من شيء اكثر تجسيدا لنظرية “التقية السياسية” من ممارسات المليشيا الحوثية الايرانية
وآخر هذه الممارسات زيارة رئيس المكتب السياسي لمليشيا الحوثي الانقلابية الصماد للشيخ صادق الاحمر في منزله بالعاصمة صنعاء للمشاركة في احياء الذكرى العاشرة لرحيل شيخ اليمن الراحل عبدالله بن حسين الاحمر، وذلك بعد ثلاث سنوات من تفجير منازل الشيخ الاحمر في مسقط رأسه بخمر وتشريد اسرته وتأميم ممتلكاتهم وفرض الاقامة الجبرية على ابنائه ..

هذه الزيارة تؤكد حالة الافلاس والارتباك التي تعيشها المليشيا الحوثية التي باتت عاريه من اي غطاء سياسي وشعبي.. وحالة الانهيار العسكري التي تعانيها بعد الضربات القاصمة التي وجهها اليه الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم من التحالف العربي في جبهات نهم وشبوة والبيضاء والساحل الغربي والجوف ومأرب وصعدة ..

عمليا هذه الزيارة لا تعني شيء على الصعيدين السياسي والقبلي وحتى على المستوى الشخصي والتهديد لحياة الشيخ صادق..
فقد كان الصماد ضيفا يوميا في مقايل الشهيد الصالح والشهيد الزوكا وحتى الشهيد خالد الرضي الذي احتضن مقيله تفاهمات اطلاق الاتفاق السياسي بين المؤتمر والمليشيات الحوثية، فكان اول غدر الحوثيين بالمؤتمر قتلهم لخالد.
كما انه من غير اللائق من قبل انصار #الشهيد_لصالح لوم الشيخين صادق وحمير على حضور مثل هكذا لقاء مع القتله.. بينما عدد من قيادات المؤتمر في صنعاء ما زالت تلتقي الصماد حتى اليوم ..
فكل هؤلاء عمليا واقعون تحت الاقامة الجبرية ..
ولو كانوا في مكان آخر غير صنعاء لكان لهم من المليشيات موقف آخر //

#لا_حوثي_بعد_اليوم
..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى