اخبار اليمن

الحوثية تعزز عددها وعتادها الى جبهات تعز وعدن

دفعت عصابة الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، خلال اليومين الماضيين، بتعزيزات قتاليه كبيرة من صنعاء وذمار وإب إلى محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وقالت مصادر مطلعة إن التعزيزات الحوثية تأتي على شكل استعراض للقوة في وضح النار وبشكل مغاير لتعزيزاتها خلال السنوات الثمان الماضية والتي اتسمت بالسرية، وعلى شكل دفعات.

وبحسب المصادر، فإن تعزيزات عصابة الحوثي تأتي في سياق التصعيد العسكري في مختلف المحافظات اليمنية، وفي إطار ابتزاز دول التحالف العربي والضغط باتجاه تحقيق أهدافها والاعتراف بها كسلطة أمر واقع على اليمن وتحدي للمجتمع الدولي.

وتستهدف عصابة الحوثي، وفق المصادر، كلا من محافظتي تعز وعدن الواقعتين تحت سيطرة الحكومة اليمنية، بالتزامن مع انشغال الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي بقضايا الفساد والاختلافات والتباينات بين مكونات الشرعية.

وفي وقت سابق، قالت قيادات في عصابة الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، إن المئات من عناصرها التابعين لما تسمى المنطقة العسكرية الرابعة تنقلوا في مسير عسكري من ذمار إلى محافظة إب وسط اليمن، دون إلى الإشارة إلى وجهتهم الحقيقية وهي تعز، وكذا عدم ذكر الهدف من هذا المسير إلى تعز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى