اخبار اليمنعربية ودولية

التحالف القطري الحوثي يتعزز بخطاب “خاص” لعبد الملك الحوثي على الجزيرة مباشر!

اخباري نت – خاص : لأول مرة نقلت قناة الجزيرة مباشر خطاب عبد الملك الحوثي الذي هدد فيه الامارات العربية المتحدة واعتبرها بلدا غير امنا ، محذرا الشركات من اعتبارها بلد امن بعد اليوم.

وبعيدا عن النقل المباشر لكلمته عبر قناة الجزيرة ، يقول محللون ان قطر كانت على علم بمحتوى الخطاب الذي توجه الى عدوتها اللدودة الامارات ، ووصلت علاقات البلدين الخليجيين الى مستويات كارثية من الحرب الاعلامية والسياسية.

وبرزت الى السطح في الاشهر الاخيرة تساولات عن مدى التحالف الحوثي القطري ، الذي وصل ذروته وادى الى اشتداد الخلافات بين الحوثيين وحليفهم حزب المؤتمر ورئيسه علي عبد الله صالح مؤخرا .. وكادت ان تودي الى اشتعال مواجهات. بعد ان اكد خبراء على ان التصعيد لحلفاء لصنعاء جاء بتوجيهات قطرية ودعم اعلامي قطري .. نتيجة لخصومتها الشديدة مع صالح وحزبه منذ اندلاع ما سمي بثورات الربيع العربي العام 2011م.

ويقول المحللون ان تخصيص الحوثي خطابه الاخير للهجوم على الامارات يوكد وبما لا يدع مجال للشك اثبات من جانبه لقطر بالتماهي معها في سياستها وتهديد خصومها .. ، ورغم المقاطعة السعودية الاماراتية لقطر ، الا ان الاعلام القطري والسياسة القطرية تتجه الى تصعيد خصومتها مع دولة الامارات .. ووصل هذا التصعيد الى تخصيص قناة الجزيرة القطرية معظم تغطياتها الاخبارية على جارتها الامارات.

وغالبا ما تحفل كلمات قيادة الحوثي بعبارات المجاملة لقطر التي كان لها دور بارز في مساندة واشهار وشرعنة الحركة الحوثية منذ نشأتها وابان الحروب الستة التي شنتها القوات النظامية ضدها .. ورغم ان قطر كانت احدى دول التحالف في حربها على اليمن ، الا ان التركيز الحوثي كان lيتحاشى ذكرها ،، وظل منصبا منذ الايام الاولى على مهاجمة السعودية والامارات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى