اخبار اليمن

التحالف العربي يجدد الدعوة لقيادات المؤتمر ومنتسبي قوات الحرس الجمهوري

اخباري نت – جدد التحالف العربي الدعوة والتأكيد على التنسيق لتمكين قيادات وأعضاء في المؤتمر الشعبي العام ومنتسبي قوات الحرس الجمهوري للخروج من مناطق سيطرة الحوثيين، وهي ثاني رسالة من نوعها خلال مؤتمريين صحفيين متتاليين سبقتها دعوة علنية الاثنين الماضي.

وكشف التحالف العربي، يوم الاثنين 29 أكتوبر 2018، عن العمل على توفير وسيلة آمنة لتواصل أعضاء المؤتمر الشعبي العام والحرس الجمهوري اليمني لضمان خروجهم بسلام من ظلم وانتهاكات الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، والتواصل مع قيادة القوات المشتركة للتحالف أو الحكومة اليمنية”.

وفي العاصمة السعودية الرياض، أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي، أن المشروع الإيراني في اليمن ذهب أدراج الرياح مع بداية العمليات العسكرية في 26 مارس 2015م، مؤكداً عودة يمن العروبة والعزة والكرامة.

وقال المالكي بأن إجمالي خسائر ميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران 203 موقعاً و 448 قتيل من 22 أكتوبر 2018 وحتى اليوم ، مؤكدا قيام قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بعمليات إسناد للجيش الوطني اليمني ونفذت 10 استهدافات ما بين مخازن ومستودعات ومقاتلين من الميليشيات الحوثية.

وكان المالكي وجه دعوة أولى من نوعها الأسبوع الماضي إلى منتسبي قوات الحرس الجمهوري وأعضاء المؤتمر الشعبي العام للخروج من مناطق سيطرة العاصبة الحوثية وأكد على توفير خروج آمن لهم بالتنسيق مع قوات التحالف ومع الحكومة اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى