اخبار اليمن

نائب برلماني من صنعاء يصرخ في وجه مليشيا الحوثي ويدعوها الاستجابة لمطالب أبناء الشعب.

اخباري نت – طالب عضو مجلس النواب عبده محمد بشر، بسرعة تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق فيما حدث، السبت الماضي، من اقتحام لحرم جامعة صنعاء من قبل مسلحي الحوثي.

وقال بشر، خلال حديثه في جلسة لمجلس النواب عقدت أمس بصنعاء دون اكتمال النصاب القانوني “إن الاستعراض العسكري داخل حرم الجامعة مخالف للدستور والقانون، وإن على البرلمان تشكيل لجنة من عدد خمسة نواب للتحقيق فيما حدث”.

وشدد بشر، على وجوب التصحيح والاستجابة لمطالب أبناء الشعب.

وتابع، “يكفي ما حصل من حرب وحصار، فلا يجمع الله بين عسرين (ظلم من الداخل والخارج)”، حد وصفه.

وأوضح أن “تلفيق التهم واستخدام القوة المفرطة في القمع واستخدام الإرهاب الفكري وتكميم الأفواه، وعدم تقبل النصح والانتقاد يؤكد أن حجم المخالفات والسلبيات والتصرفات غير القانونية، تستوجب التحقيق ومحاسبة ومحاكمة جميع المتورطين بذلك”.

ومضی النائب بشر قائلاً، “سنظل مدافعين عن المظلومين ضد الظالمين، ومحاربين للفساد والفاسدين مهما كانت المخاطر أو الاستهدافات، ولن نخضع أو تؤثر علينا الإرهاصات والتهديدات، ولن نخرج من اليمن مهما استخدموا من وسائل، فهذا بلدنا ولن نخرج منه إلى أن يأخذ الله وداعته”.

وأضاف “لن نخرج من بلدنا، ولن نقف عن قول كلمة الحق مهما كانت التهديدات والأساليب الصبيانية التي يقوم بها البعض ممن لا يعون أو يفهمون القضايا الوطنية”.

ودعا جميع القوى والمكونات الوطنية إلى قول كلمة الحق في وجه كل ظالم وفاسد.

واستطرد قائلاً، “يجب إيقاف الحرب لتفويت الفرصة على أعداء الوطن، ويجب على جميع الأطراف الاستجابة إلى نداء العقل والمنطق”.

وأكد أن إيقاف الحرب أصبح مطلبا شعبيا ومن كل المشارب والمكونات وغيرهم.

وخلص إلی القول “ونحن لم ولن نألو جهدا في الوصول إلى إيقاف هذه الحرب الظالمة، ومعنا كل الأحرار والشرفاء من أبناء الوطن، ومن كافة المكونات والاتجاهات، والشعب اليمني هو مالك السلطة ومصدرها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى