اخبار اليمن

اعلامي حوثي يفضح خطاب عبد الملك الحوثي الاخير ويتهم حاشيته بالكذب عليه !

اتهم اعلامي حوثي حاشية عبد الملك الحوثي بالكذب عليه ودفعه الى التحدث عن معلومات مزيفه في خطابه الاخير ، وخصوصا حديثه عن الصاروخ

 

 

ماذا تريدون مني ان اكتب عن كلمة السيد عبدالملك الحوثي اليوم التي تحدث فيها اطلاق صاروخ باليستي يمني على ابوظبي .

لم اسمع الخطاب ؛ وفقط ؛ قرأت بسرعة وعلى عجل ؛ بعض ما نقل عن فحوى كلمة الرجل .. وأراكم مهتمون بجزئية الصاروخ وتحتفون به وتركزون عليه برواج واسع .

 

هل انتم متأكدون وعلى يقين تام بأن الصاروخ فعلا قد تم اطلاقه على الامارات .

اذا كنتم متأكدين فذلك أمر عظيم وانجاز كبير ونصر يعد مفخرة لليمنيين .

 

اما اذا كنتم تستغلون طيبة ونقاء نية السيد عبدالملك واقحمتوه في التطرق لهذا الموضوع الآن لغايات أخرى فالله عليكم المستعان .

 

نعم .. الله عليكم المستعان .. لان خبر الصاروخ كان قد بدأ بإثارته ونشره الاسبوع الماضي شخص نكره يدعى نصرالدين عامر وتلقفته منه قناة الميادين ولم يثر اي صدى او ضجة اعلامية خارجية بقدرما تحول الى مبعث تندر وسخرية لدى كثيرين هنا في الداخل لكونه لم يأت رسميا من مصدر خبري رسمي وموثوق كما هو الحال الذي اعتاد عليه الجميع مع الاخبار العسكرية واطلاق الصواريخ الباليستية .

 

التصرف بالاسلوب الذي حصل أثار شكوكا واسعة وهز كثيرا مصداقية الاعلام الوطني الحكومي واعلام الانصار وقناة  المسيرة التي لم تشر كعادتها ولو مجرد اشارة الى صاروخ النكرة نصر الدين عامر الموجه للعدو الاماراتي .

 

كان من المفترض ان حدث جلل بهذا الحجم يأتي من السيد عبدالملك أولا وشخصيا بإعتباره القائد العسكري الاول للقوات اليمنية التي تتصدى للعدوان .. لكن السبق والتفرد بنشر الخبر جاء من اسم صغير ونكرة ومهزوز الثقة وضعيف المصداقية كالدلوعة نصر .. الذي بالتأكيد ان هناك من كلفه بهذه المهمة ولعب هذا الدور عبر شخصين على الارجح هما احمد حامد او محمد عبدالسلام والهدف والغاية من هكذا فرقعة يفهمها بسرعة وسهولة اي صحفي متمرس .

 

قد يكون الحدث صحيحا وجرى في الواقع غير ان تكليف الولد نصر بالترويج له واعلانه افقده قيمته واهميته اعلاميا وسياسيا وعسكريا وبذلك نكون وبلادنا قد خسرنا حدثا بالغ الاهمية الاستراتيجية .

 

كما ان الخطأ الفادح هو اهماله بهذا الشكل .. اهمال الحدث الباليستي .. وعدم توضيح اسباب التمنع من نشره رسميا كخبر عسكري في وسائل اعلام دولة صنعاء .

 

ما هو السر الذي جعل السيد عبدالملك شخصيا يخرج اليوم مجددا للتحدث عن الصاروخ الذي اطلثه نصرالدين منذ ايام .. من وراء اقحام السيد في موضوع بهذه الحيوية لاعادة ما سبق ان قام به المدلل نصر .. لماذا لم يتولى مهمة نصرالدين عامر حينها الناطق الرسمي للانصار عبدالسلام على الاقل ان تعذر اسناد الامر لناطق الجيش شرف لقمان مثلا .. كانت كفيلة في الحد من وطأة الاستفهامات سلبية كثيرة حول هذه النقطة .

 

تفسيرات البعض تتكهن بأن الهدف هو صناعة حدث اعلامي لضرب نفسية العدو الاماراتي .. لكن هل تعاطى الاماراتيون مع الحدث او انجروا للشبكة ان كان ذلك في الاساس فخا للاستدراج الذكي .. وما سبب التصرف باضطراب مريب المرة السابقة والاستعانة ثانية بالقائد الاول وبإسلوب يفهم منه خبراء الاعلام فشل مهمة نصر عامر والتجربة بشخصية .

 

اتمنى ويتمنى الشعب اليمني ان يسمع صراخ ورعب وقلق عيال زايد من صواريخ ابويمن وان يتأثر بقية العالم بخبر مثل هذا يجلب الضرر والاثر السلبي على الاقتاد الاماراتي على الاقل ولو بنسبة بسيطة وفترة وجيزة .

 

هل أكشف لكم عن سر صغير .. كنت انا صاحب فكرة جرجرة الاعلام المعادي لشباك افخاخنا بالخيلة .. كان مثترحا قدمته لاهل الشأن في الشهور الاولى للعدوان عندما كان السعوديون ينكرون اطلاق ابطال جيشنا صواريخا باليستية على اراضي المملكة .

 

كان مقترحي ان نثير مثلا بشكل غير رسمي خبرا على نطاق واسع محليا وعربيا فحواه استهداف ماوراء حدود ال سعود بباليستي ويكون صحة الحدث غير ذلك .. كي نجعلهم هم بأنفسهم ينفون ذلك ويعملون بالمجان ومن حيث لا يشعرون بالتسويق والترويج للخبر المصطنع وتناقله فيما بينهم وعبر وسائلهم بما يحقق نتائج نفسية لصالحنا نحن دونما خسارة اي شيئ منا .

 

الاسبوع الماضي تذكرت فكرتي المهملة والقديمة بمجرد تتبعي لما قام به نصر وجلب ولم يثمر غير نتائج عسكية ضدنا .

 

الليلة خشيت ان اتتبع الموضوع مجددا وتكون النتيجة كما في صاروخ النكرة نصر .

 

هل تناقل الاماراتيون الخبر وهل اهتمت وسائل اعلام الاعلام بخطاب السيد عبدالملك وحديثه عن الباليستي اليمني الموجه الى ابوظبي .. ان كانوا قد تناقلوا الخبر واهتموا به ولو من باب النفي والانكار .. فالامر يستحق الاشادة والثناء والتصفيق .

 

الاشادة والثناء والتصفيق والاجلال الذي يستحق اضعافه قائد بحجم ابا جبريل حتى وان لم اسمع او اقرأ او اتابع اصداء خطابه الصاروخي هذا .. لكن سأفعل الليلة .. اي سأبحث عن الخطاب واسمعه واقرأه واتابعه ما اثير حوله وقيل عنه في الاعلام المحلي والدولي والخارجي .. على ان اكتب لاحقا تناولة تحليلية اخرى .

 

عظيم العرفان والامنتنان لابطال الجيش واللجان الشعبية ووحدة القوة الصاروخية .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى