اخبار اليمناخبار خاصة

اضافات حوثية جديدة في المناهج الدراسية تهدف للترويج للموت والعنف:

اخباري نت.

كشف مسؤول نقابي امس السبت 25 ديسمبر/ كانون أول 2021، عن تغيرات حوثية جديدة في المناهج الدراسية من شأنها ترويج ونشر ثقافة العنف، والقتل بين أوساط الطلاب، والزج بهم في جبهات القتال.

💠وقال المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين اليمنيين يحيى اليناعي، إن النقابة تأكدت من إضافة صورة الطفل “هاني طومر” على غلاف مادة اللغة العربية للصف السادس، وتخصيص درس وقصيدة خاصة به في الطبعة التجريبية للعام ٢٠٢٢م”.

💠وأوضح في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع تويتر، أن “طومر هو طفل من محافظة صعدة لم يتجاوز ١٤ عاماً من قُتل في التاسع من فبراير ٢٠٢١م بعد تجنيده من قبل الحوثيين.

💠وقال اليناعي، إن تحويل طومر إلى رمز ملهم للصغار في المنهج الذي يتلقاه نحو٣ مليون طالب في مناطق سيطرة الحوثي، بأنه ينطوي على ترويج لثقافة القتل والموت والعنف بدلاً عن الحياة والسلام”.

💠وأشار إلى أن ميليشيا الحوثي تسعى من خلال درس طومر إلى إيصال رسالة للطلاب بأن: “النجاح ليس بمواصلة الدراسة لتصبح طبيبا أو مهندسا مرموقا، بل أن تذهب للقتال والموت نيابة عن الحوثي”.

💠تأكد للنقابة أن الحوثيين جعلوا من صورة الطفل “هاني طومر” غلافا لكتاب اللغة العربية للصف السادس، وأضافوا قصيدة ودرس عنه في الطبعة التجريبية للعام ٢٠٢٢م.
“طومر” طفل من صعدة لم يتجاوز سنه ال ١٤، قتل في ٩ فبراير ٢٠٢١م بعد تجنيده من قبل الحوثيين. pic.twitter.com/lFZGYkMW98

— يحيى اليناعي (@yahyayanaie) ٢٥ ديسمبر ٢٠٢١

💠ودعا اليناعي الجميع في الداخل والخارج إلى منع هذه الأفكار من التسلل إلى المناهج والمدارس لافتاً إلى أن استمرار ميليشيا الحوثي في تسييس المناهج والتعليم والتي من شأنها تنشئة جيل محاصر بثقافة العنف والتطرف والكراهية مما قد يزعزع استقرار اليمن والمنطقة في الأجيال قادمة.

💠أيدلوجية حوثية
وقال المسؤول النقابي يحيى اليناعي، إن هناك تركيز مكثف على تغيير المناهج لاستهداف الطلاب بصورة ممنهجة بالأيديولوجية الحوثية في المناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي”.

💠وأوضح أن ميليشيا الحوثي تعمل على الانتقال من التعليم المدني إلى التعليم الذي يتمتع بتوجه مذهبي أكثر، وهي خطوة مماثلة لما اتخذته الثورة الإيرانية عام 1979، حين غير أتباع الخميني المناهج الدراسية في إيران كوسيلة لتشكيل الجيل القادم.

💠وأضاف: “لسنا وحدنا من نقول ونحذر من ذلك ثمة منظمات عالمية تؤكد ذلك إذ نشرت منظمة “إمباكت – أس إي” دراسة جديدة كشفت بأن الحوثيون يستخدمون نظام التعليم في مناطق سيطرتهم لبسط نفوذهم على اليمن”.

💠ومنذ سيطرة الميليشيا الحوثية على العاصمة صنعاء إبان انقلابهم على الشرعية في خريف 2014 عمد الحوثيون إلى تغيير المناهج الدراسية وتغيير أسماء المدارس الحكومية، وفرض أنشطة وفعاليات طائفية من شأنها تفخيخ عقول الطلاب وتفتيت النسيج الاجتماعي والهوية الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى