عربية ودولية

قادمة من جنوب لبنان.. إسرائيل تعترض مسيّرة مفخخة

كشف الجيش الإسرائيلي تسلل مسيرة صغيرة من لبنان إلى منطقة الجليل شمال إسرائيل، حيث تم اعتراضها.

وأفاد الناطق باسم الجيش أفيخاي أدرعي، اليوم الجمعة، بتفعيل الإنذارات في منطقة الجليل وإطلاق صواريخ اعتراض من نظام القبة الحديدية، إضافة لاستدعاء طائرات ومروحيات حربية.

فيما أوضح مراسل العربية/الحدث أن مقاتلات إف 16 ومروحيات هجومية استنفرت لإسقاط المسيرة المفخخة، مشيراً إلى أن القبة الحديدية أخطأت المسيرة المفخخة فتم إسقاطها بمقاتلة إف 16.

كما أضاف أن طائرتين مسيرتين انطلقتا من لبنان وأسقطهما سلاح الجو الإسرائيلي.

فيما أفادت بعض المصادر بأن القوات الإسرائيلية قد ترد بمكان ما على إطلاق الدرون المفخخة.

مسيرات حزب الله

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي كان أعلن أمس أيضا أنه أسقط طائرة مسيّرة تابعة لحزب الله أطلقت من الأراضي اللبنانية. وقال في بيان نقلته “فرانس برس” إنه “أسقط طائرة مسيّرة تابعة لتنظيم حزب الله الإرهابي تسلّلت إلى الأجواء الإسرائيلية”.

كما شدد علفى أنه سيواصل العمل “لمنع أي خرق” لأمن البلاد.

عنصر من الجيش الإسرائيلي بالقرب من هضبة الجولان - أرشيفية من فرانس برس

عنصر من الجيش الإسرائيلي بالقرب من هضبة الجولان – أرشيفية من فرانس برس

تنامي الاستطلاع الجوي

يذكر أن مصادر أمنية إسرائيلية كان نبهت في يناير الماضي، من أن الطائرات المسيّرة التي أسقطتها مؤخرا بعد تحليقها عبر الحدود انطلاقاً من لبنان، كشفت تنامي إمكانات الاستطلاع الجوي التي صار يتمتّع بها حزب الله المدعوم من إيران.

وقبل يومين أيضا زعم زعيم حزب الله أن الأخير بات قادرا على تصنيع المسيرات لا بل بيعها، في بلد يعاني أكثر من نصف سكانه من الفقر بعد تدهور الأوضاع الاقتصادية بشكل مأساوي، وفقدان الليرة لـ 90 % من قدرتها الشرائية.

يشار إلى أن لدى الجيش الإسرائيلي قرب الحدود مع لبنان مركزاً للقيادة الجوية يضمّ حوالي 20 ضابطاً مهمّتهم مراقبة الطائرات المسيّرة التابعة لـلحزب المدعوم إيرانيا بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى