اخبار اليمن

احصائية بعدد اعضاء مجلس النواب والقيادات العسكرية والامنية الذين وصلوا عدن من مناطق سيطرة الحوثي

اخباري نت – أعلن المتحدث الرسمي للجيش اليمني العميد عبده عبد الله مجلي، عن تمكن 30 برلمانيا وقياديا عسكريا وأمنيا، من الفرار خلال اليومين الماضيين من مناطق سيطرة ميليشيا الانقلاب الحوثي والوصول إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الشرعية.

وقال العميد مجلي في تصريح لصحيفة «الشرق الأوسط» السعودية ” إن من نتائج اتّساع الخلاف بين قيادات الانقلابيين، تمكّن 30 عضوا من مجلس النواب، وقيادي عسكري وأمني، من الفرار خلال اليومين الماضيين حيث وصلوا إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الشرعية “.. لافتا إلى أن كل ما يرصد من داخل صنعاء يؤكد أن عدد الفارين من القيادات مرشح للارتفاع خلال الفترة المقبلة، وأن هؤلاء الفارين ينتمون إلى كافة القطاعات الإدارية والعسكرية.

وافاد العميد مجلي أن توسع الخلافات بين قيادات جناحي المليشيا السياسي والعسكري جاءت نتيجة للهزائم الكبيرة التي منيت بها على الأرض، مقابل التقدم الكبير الذي يحققه الجيش المدعوم بطيران تحالف دعم الشرعية ونجاحه في تدمير الكثير من منصات الصواريخ التي تستخدمها الميليشيات في ضرب المدن الآهلة بالسكان في اليمن والمدن السعودية والمراكز الرئيسية ومقرات للقيادة وما نتج منها ارتفاع قتلى القيادات العسكرية البارزة للميليشيات.

وأشار إلى أن انتشار قوات المقاومة المشتركة حول مدينة الحديدة، وقربه من مينائها الذي لم يعد يفصله عنه سوى 10 كيلومترات، يشكل عامل ضغط على الانقلابيين وسببا رئيسيا في اتّساع رقعة الخلاف.

وشدد المتحدث الرسمي للجيش اليمني في ختام تصريحه على أن العمل العسكري هو الحل لتحرير البلاد من الميليشيات الانقلابية التي رفضت جميع المبادرات السلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى