اخبار اليمن

اثر ازمة مفاجئة .. ابرز رجال المؤتمر في ذمة الله..برلمانية الحزب تنعيه

اخباري نت.

توفي اليوم، الشيخ القبلي والقيادي في حزب المؤتمر ياسر العواضي، عن عمر يناهز 46 عاما، إثر أزمة صحية مفاجئة في العاصمة المصرية القاهرة.

وكتب رامي نجل العواضي، في تغريدة بتويتر: ”إنا لله وإنا إليه راجعون، والدي الشيخ ياسر العواضي في ذمة الله“.

وقالت مصادر محلية إن العواضي، البرلماني والأمين العام المساعد في حزب المؤتمر الشعبي (جناح صالح)، تعرض لسكتة قلبية صباح اليوم.

والعواضي مقرب من الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، وكان الشخصية الثالثة في حزبه، حتى أنه أشيع مقتله إلى جانبه هو والأمين العام للحزب عارف عوض الزوكا، قبل أن يتبين لاحقا أنه نجا من المواجهة وانتقل بعدها إلى معقله القبلي في محافظة البيضاء، حيث ظل هناك حتى اندلعت المواجهات بينه وبين الحوثيين عام 2020.

و نعت الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام، الاثنين 15 نوفمبر 2021، وفاة الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام عضو البرلمان الشيخ ياسر العواضي، الذي وافته المنية في العاصمة المصرية القاهرة.

نص بيان النعي:

بسم الله الرحمن الرحيم

(مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا) صدق الله العظيم.

بكل الم وحزن تنعي الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام ، فقدان نائب رئيس الكتلة السابق ، الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام البرلماني السياسي المناضل الشيخ ياسر احمد سالم العواضي ، الذي وافته المنية فجر يومنا هذا بالقاهرة ، على عجل من عطاءه الكبير ، وبعد عمر سياسي ونضالي مشرق وكبير قبل ان يتجاوز الاربعينات من عمره ..

ان الشيخ ياسر العواضي وما قدم من تاريخ ورصيد سياسي وبرلماني وقبلي ووطني يعد مفخرة للمؤتمر الشعبي العام والوطن باكلمه.

ان الخسارة كبيرة للوطن والمؤتمر والبرلمان ، ولكن لا نقول الا ما يرضي ربنا ،

رحمك الله شيخ ياسر وتعازينا للشيخ رامي ياسر وكل اخوانه والشيخ طارق واخوانه وآل عواض ومحافظة البيضاء واليمن جميعا . وانا لله وانا اليه راجعون …

صادر عن الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام

15 نوفمبر 2021 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى