اخبار اليمن

اتهامات بين الحوثي والتحالف تكشف عن تفاهمات سرية وغير معلنة!

اخباري نت – خاص: اكدت تقارير اخبارية  عن مصادر مطلعة نشوب خلافات بين التحالف العربي وجماعة الحوثي ، كشفت  هذه الخلافات عن  وجود اتفاقات كبيرة مسبقة غير معلنة بينهما لم يكشف المصدر عنها.

وطبقا للمصادر فأن التحالف العربي باتهامه الاخير لجماعة الحوثي  بمنع السفن من افراغ حمولاتها الغذائية والنفطية جاءت  كملاسنات  إعلامية للضغط  فقط لتنفيذ الاتفاقات المبرمة بين الطرفين  ،  جدير ذكره ان نفياً  حوثياً  لاتهامات التحالف  بمنعه السفن من التفريغ يؤكد حقيقة تلك التفاهمات.

وقالت المصادر ان ما يتم تداوله  ليس إلا دلائل على  نشوب خلاف بين الطرفين مؤخراً حيال  اتفاقات مالية من حيث تقاسم الارباح التي تعود عليهم والتي تورد من الاسواق السوداء تعود عليهم بمبالغ مالية كبيرة ، منذ  دشن التحالف اول طلعاته الجوية في مارس 2015.

وكان مصدر مسؤول  في  التحالف قد اكد  لوكالة الانباء الفرنسية  ان هنالك تقارير تؤكد وجود   15 سفينة تجارية تحمل اغذيه ومشتقات نفطية ومصرح لها من التحالف  لم تسمح لها مليشيات الحوثي بتفريغ حمولتها في ميناء الحديدة ،  في حين سمحت جماعة الحوثي لسفن وصلت بعدها ولا تحمل مواد ذات اولوية

متهما الحوثيين بأنتهاك كافة الاعراف والمبادئ .

وتؤكد المصادر انه غير بعيد عن” تفاهمات الحوثي والتحالف وما طرأ عليها مؤخراً ”  ما يحدث في الشارع اليمني هذه الايام  من ارتفاع للمشتقات النفطية التي تأتي متزامنة مع احتفال الحوثيون بـ 21 سبتمبر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى