اخبار اليمن

ابناء قبائل اسلم بحجة ينسحبون من صفوف الحوثيين ويرفضون القتال ضد قبائل حجور

اخباري نت . خاص:

منيت جهود جماعة الحوثي المدعومة من ايران في حشد عشرات المقاتلين من احدى مديريات محافظة حجة بالفضيحة و الفشل الذريع , بعد انسحاب اكثر من 60 مقاتلا كانوا قد دفعوا بهم الى جبهات المواجهة مع قبائل حجور .

وفي التفاصيل , اكدت مصادر محلية قبلية ان جماعة الحوثي الارهابية كانت قد استقدمت اولئك المقاتلين من مديرية اسلم بمحافظة حجه ودفعت بهم الى مديريه كشر حيث تدور المواجهات العنيفة مع رجال القبائل الاحرار في منطقة حجور بالمديرية.
وقالت المصادر انهم انسحبوا ورفضوا الانصياع للقتال في صفوف الحوثيين ضد قبائل حجور بعد ان قام عدد من الشخصيات القبلية بمديرية اسلم باقناعهم بعدم المشاركة بالقتال ضد اخوانهم ابناء قبائل حجور ضروره النأي بابناء المديرية من اي ثأرات مستقبلية مع ابناء حجور.

وكانت جماعة الحوثي المدعومة من ايران قد استقدمتهم قبل ثلاثة ايام من مديرية اسلم لغرض رفد الجبهات, وقامت بتسليحهم واخذهم الى مقدمه الجبهه باتجاه المشبه وجبال بني شهر في كشر .
واكدت ذات المصادر ان انسحاب المقاتلين يوم امس دفع بجماعة الحوثي الايرانية الى ابلاغ النقاط التابعة لهم بمنع خروج اي فرد من مديرية اسلم من مناطق المواجهات , موجهة نقاطها بانه في حالة اصرارهم على العودة الى مناطقهم يتم سلبه سلاحه والسماح له بالخروج.

الجدير ذكره ان مليشيات الحوثي وبعد هزائمها المتلاحقة في حجور بدأت خلال الايام القليلة الماضيه بالدفع بالمئات من مسلحيها لتعزيز صفوفها المنهارة في جبهات حجور بمديرية كشر محافظة حجة عقب الخسائر البشرية الكبيرة التي منيت بها خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وكانت قد قالت مصادر عدة إن مليشيات الحوثي حشدت مئات المقاتلين من محافظات عمران وصنعاء وعدد من مديريات حجة وبدأت بإرسالهم تباعاً إلى مختلف جبهات حجور بمديرية كشر.
فيما دفعت الحركة بالدفع بافرادها الامنيين الموالين لها الى الجبهات لسد النقص والنزيف الكبير لها في تلك المناطق

وقالت المصادر إن وحدات من قوات الأمن المركزي والنجدة والأمن العام بمحافظة حجة التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي تحركت على متن عربات عسكرية اليوم إلى مديرية كشر بناء على توجيهات قيادات المليشيات الحوثية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى