اخبار اليمن

ابتزاز اهالي المعتقلين بتهمة رفع العلم!

قالت مصادر حقوقية ان المئات من الشباب اليمنيين مايزالون معتقلين سجون عصابة الحوثي في صنعاء وعدد من المحافظات ، بتهم رفع علم اليمن و الاحتفال بثورة 26 سبتمبر المجيدة

.
واكدت مصادر حقوقية ان عصابة تبتز اسر المعتقلين وتطلب منهم الى جانب احضار ضمانات وتعهدات دفع مبالغ مالية اشبه ما تكون بالفدية على غرار ماتفعل التظيمات الارهابية مع المختطفين الاجانب.

واوضحت المصادر ان عشرات الاسر تمكنت من الافراج عن ابناءها بالاضافة الى سياراتهم المحتجزة منذ ليلة احتفالهم بثورة 26 سبتمبر، بعد تقديم تعهدات مكتوبة والامضاء عليها بالاضافة الى دفع مبالغ تصل الى 200 الف ريال يمني.

واشارت الى ان المئات من المعتقلين مايزالون يقبعون في سجون عصابة الحوثي منذ اكثر من اسبوع بسبب مشاركتهم في احتفالات ثورة 26 سبتمبر ورفع الاعلام الوطنية على اسطح منازلهم وفوق سياراتهم.

وتتخذ عصابة الحوثي منذ سنوات من المعتقلين وسيلة لابتزاز اهاليهم واجبارهم على دفع مبالغ كبيرة من اجل معرفة اماكن اعتقالهم او زيارتهم او الافراج عنهم من سجون عصابة الحوثي الارهابية المدعومة من إيران في عدد محافظات.

وفي وقت سابق قالت تقارير حقوقية ان عصابة الحوثي اعتقلت اكثر من الف شخص من المشاركين في احتفالات ثورة سبتمبر المجيدة في عدد من المحافظات ابرزها العاصمة المختطفة صنعاء ومحافظتي اب وسط اليمن والحديدة غرب اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى