اخبار خاصة

إحتفاء حوثي بمظاهرات تعز !

اخباري نت – أيدت قيادة ميليشيا الحوثي، الدعوات التي أطلقها حزب الإصلاح، لخروج مظاهرات في محافظة تعز، وسط اليمن، ضد التحالف العربي، ورفض دور قوات العميد طارق صالح في مواجهة الميليشيا بالساحل الغربي لليمن.

في هذا السياق، أيد عضو اللجنة الثورية العليا التابعة لميليشيا الحوثي، منذر الأصبحي، خروج مسيرات جماهيرية شعبية في معظم مديريات تعز.

وأيد الأصبحي، في منشور له على فيسبوك، خروج “مسيرات جماهيرية شعبية في معظم المديريات” لرفض ما أسماه “الحزام الأمني في تعز”.

وعكس موقف القيادي الحوثي، تناغم الأهداف بين ميليشيا الحوثي وحزب الإصلاح الإسلامي.

وكان محافظ تعز أمين أحمد محمود، رد على المظاهرة التي دعا إليها حزب الإصلاح وشارك فيها المئات من عناصر الحزب.

ووصف المحافظ الدعوات بالأصوات المأجورة التي تحاول الاصطياد في المياه العكرة من خلال الإساءة إلى التحالف العربي لدعم الشرعية.

وأكد محمود على أولويات المعركة في اليمن التي تستوجب “الإيمان بأن اليمن ودول التحالف وعلى رأسها السعودية والإمارات في خندق واحد”. وأضاف “إنه لخطأ جسيم بل جريمة نرتكبها في حق أنفسنا ووطننا ومستقبلنا أن نسمح لأي كان أن يشق صفوفنا ويسيء إلى تحالفنا مع أشقائنا”.

وكشف محافظ تعز، في بيان له، عن وجود ما وصفه بالطابور الخامس الذي يعمل ضد مصالح أبناء تعز ويسعى لإشعال الحرائق والفتن، لافتا إلى “أن تحرير تعز واليمن بأكمله لن يكون بالإساءة وتوجيه الاتهامات الزائفة لحلفائنا الذين هبوا لنصرتنا ولم يبخلوا بأموالهم ودمائهم في سبيل ذلك”.

وجاءت تصريحات محافظ تعز ردا على التظاهرة التي دعا إليها حزب الإصلاح، ودفع بعناصره إلى الخروج في مسيرات للتنديد بالتحالف العربي، ورفض ما تزعم وسائل إعلام الحزب أنه “توجه لإنشاء حزام أمني في المحافظة على غرار الحزام الأمني في عدن وكذلك رفض أي دور للعميد طارق محمد صالح في مواجهة الحوثيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى