اخبار اليمن

إب :السطو على أراضي تابعة لاتحاد الأدباء والكتّاب

اخباري نت – تعرضت أراضي اتحاد الأدباء والكتاب في محافظة إب، للاعتداء والسطو، في ظل سلسلة عمليات النهب والسطو على أراضي الأملاك العامة والخاصة التي تشهدها المحافظة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وقال مصدر في اتحاد أدباء إب، إن معتدين مكونين من ثلاثة أشخاص قاموا بالاعتداء على أراضي الدولة الممنوحة لأعضاء الاتحاد في المحافظة، أمس الأحد، في جبل “الشهد”، وشرعوا باستحداثات فيها بتواطؤ رسمي من مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.

وأوضح المصدر بأن مجموعة المعتدين قاموا باستحداثات أعمدة إسمنتية وتحديد مواقع في الأراضي الممنوحة من الدولة لفرع الاتحاد، داعياً سلطات الأمر الواقع إلى تحمل مسؤوليتها في حماية أملاك كُتّاب وأدباء المحافظة.

عضو الاتحاد الكاتب “أحمد خرصان ” من جهته اتهم كلاً من (جمال علي حمود الراشدي، عبدالرحمن الراشدي، عبدالسلام العاقل) بالاعتداء على أرضية فرع الاتحاد، مؤكداً بأن أعضاء من الإتحاد برفقة أطقم ومراقبين نزلوا إلى المكان وتم معاينة عمليات الاعتداء.

وأضاف: تم دعوة المعتدين للتخاطب وحل ماهو مشكل في الموضوع إلاّ أنهم رفضوا الحضور قائلين إن ما قاموا به هو من ضمن أملاكهم، متناسين أن الجبل صار ملكاً لاتحاد الأدباء بموجب محضر التسليم والإسقاط الذي بحوزتنا.

وأكد “خرصان” بأنهم في الاتحاد سيسلكوا طريق القانون وسيطالبون الجهات المختصة بحماية أملاكهم، داعياً الناشطين والإعلاميين إلى تبني قضيتهم وتسليط الضوء عليها.

يأتي ذلك في وقت ازدادت في وتيرة الاعتداء على الأراضي العامة والخاصة في المحافظة، من قبل عصابات مختصة بعمليات نهب الأراضي، في ظل غياب أجهزة القضاء والأمن التي ساهمت في تفاقم الظاهرة واتساع رقعتها لتشمل مواطنين وموظفين حكوميين انخرطوا هم الآخرين في هذه الأعمال الخارجة عن القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى