اخبار اليمنتقارير

تعز | المعارك تزداد حدة بين الصعاليك و ابو العباس .. وقائد الشرطة العسكرية يتمرد على الاصلاح

اخباري نت – تعز : اندلعت اشتباكات بمختلف أنواع الاسلحة بين مسلحين يتبعون لواء الصعاليك الموالي لحزب الإصلاح “الاخوان” من جهة وآخرين من كتائب “أبو العباس” السلفية في محيط جولة المرور وحي العواضي بالمدينة أدت الى إصابة موسى محمد الراشدي أحد عناصر لواء الصعاليك بجروح.

ولفت مصدر امني محلي ، أن القيادي عادل عبده فارع، قائد كتائب أبو العباس، سحب مجاميع تابعة له من جبهة الكدحة في مديرية المعافر الى مدينة تعز كتعزيز لمقاتليه، فيما قامت قيادات من حزب الإصلاح باستقدام مجاميع من عناصر من “أنصار الشريعة” تنظيم القاعدة لإسناد لواء الصعاليك في المواجهات.

وأشار، أن عارف جامل وكيل محافظة تعز المعين من قبل الفار هادي أصيب بجروح جراء إطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين على لجنة الوساطة أمام مقر الشرطة العسكرية غرب المدينة.

وكانت دارت اشتباكات بين الجانبين، أمس الاثنين، في محيط جولة المرور امتدت إلى حي قبة المعصور وغرب شارع جمال عبد الناصر بمدينة تعز بالتزامن مع اغلاق الطرفين عددا من شوارع المدينة ما أسفر عن مقتل أحد المواطنين المارة.

وتأتي معارك يومي الاثنين والثلاثاء بعد يومين من معارك عنيفة دارت بين الفصيلين في عدة احياء بمدينة تعز خلفت 12 قتيلا وجريحا.

وفي وقت سابق اقتحمت قوات موالية لحزب الاصلاح معسكر الشرطة العسكرية في مدينة تعز وسط اليمن , واطلقت النار على قائد المعسكر و لجنة الوساطة ما ادى الى اصابة وكيل المحافظة عارف جامل .

وقالت مصادر محلية في تعز  ان قوات عسكرية من قيادة المحور موالية للاصلاح اقتحمت معسكر الشرطة العسكرية بعد ساعات من اتفاق على يقضي بتولي الشرطة العسكرية فتح الشارع والانتشار في مواقع الاشتباكات , واعادة الهدوء الى المدينة جراء التوتر القائم بين مسلحي جماعة ابو العباس السلفية و ما يسمى لواء الصعاليك التابع للإصلاح .

وافادت المصادر ان مسلحي الاصلاح اتهموا قائد الشرطة العسكرية جمال الشميري بالتواطؤ جماعة ابو العباس , قبل ان تقوم قوات موالية لهم باقتحام معسكر الشرطة العسكرية , وتنصيب شخص اخر قائدا للشرطة العسكرية . وهو ما دفع الشميري الى الاعلان عن موالاته جهارا لابو العباس وانشقاقه عن سلطات حزب الاصلاح.

واضافت ان وكيل المحافظة عارف جامل وقائد الشرطة العسكرية كانا معا ضمن لجنة الوساطة اثناء اطلاق النار عليهما , ما ادى الى اصابة الوكيل جامل .

في حين افادت مصادر طبية ان اصابة الوكيل عارف جامل طفيفة وغادر المستشفى بعد تلقيه الاسعافات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى