اخبار اليمن

ألمجلس الأعلى لأبناء الحجرية يصدر بيانا حول مجمل الأحداث التي تعصف بتعز:

اخباري نت ألمجلس الأعلى لأبناء الحجرية يصدر بيانا حول مجمل الأحداث التي تعصف بالوطن وخصوصا تعز:

بسم الله الرحمن الرحيم

📄يتابع ألمجلس الأعلى لأبناء الحجرية..
بمحافظة تعز .
مجمل الأحداث التي تعصف بوطننا الحبيب وخاصة بشأن الأحداث
الجارية التي تشهدها المحافظة والغليان الشعبي المندد بتدهور الوضع الأقتصادي والمعيشي والأنفلات الأمني بالمحافظة والتي بلغت ذروتها يوم امس الاثنين بخروج احتجاجات شعبية غاضبة في عاصمة المحافظة ومديرياتها ومواجهتها بالعنف والقمع من قبل مسلحين يتبعون لمحور تعز والاجهزة الأمنية اسفرت عن اصابة مواطن بالرصاص الحي واختطاف واعتقال لعدد اخر من المتظاهرين.
يؤكد المجلس الأعلى لأبناء الحجرية -بمحافظة تعز على مايلي :
أولاً :دعم وتأيد المواطنين في ممارسة حقه في التعبير عن الرفض لمايهدد حياته المعيشيه بالأحتجاجات السلمية المعبرة عن معاناتهم ومطالبهم بألطرق السلمية. ويدين ألقمع والعنف ألممارس ضدهم .

ثانياً :يطالب بألافراج الفوري عن المختطفين و المعتقلين المشاركين في الاحتجاجات السلمية والتحقيق مع من وجه أوشارك في قمع المحتجين السلميين باستخدام كل ادوات العنف واطلاق الرصاص الحي عليهم.

ثالثاً :أن المجلس الأعلى لابناء الحجرية بمحافظة تعز لعلى ثقة تأمة بوعي أبناء تعز تجاه مسألة الحفاظ على المصالح العامة والخاصه وحماية السكينة العامة خلال المسيرات والتظاهرات.
رابعاً :يحث المجلس الاعلى لابناء الحجرية -محافظة تعز ألجهات ألامنية أن تتاعمل مع الأمور بمايحمي الجماهير الغاضبة المتضررة والمعبرة عن وضعها وتتعامل معهم بلطف وتضبط افرادها من ممارسة القوة مع المتظاهرين.

خامساً :يدعو المجلس الأعلى لابناء الحجرية بمحافظة تعز الأخ رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والتحالف العربي المساندللشرعية لايقاف التدهور المريع في الاوضاع الاقتصادية والمعيشية التي اوصلت المواطنيين الي هذا الوضع الكارثي التي يستدعي مراجعه شامله لكافة السياسات الخاطئة.
أخيراً :يحذر المجلس كل من يحاول استغلال أوجاع المواطنين والنفاذ من خلال الاحتجاجات للتخريب وحرفها عن مسارها السلمي والحضاري خدمة لاعداء تعز وللأجنده الفوضويه.
كلنا امل في أن تستجيب القيادة السياسية والحكومة ومؤسساتها المالية والزام الجهات المصرفية أن تتدارك الامور. وتسارع في الاستجابة للمواطن وتسارع في معالجة الامور….حفظ الله وطننا وشعبنا من كل سوء ومكروه .
صادر عن المجلس الأعلى لأبناء الحجرية – محافظة تعز
28/ 9/ 2021م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى